الشريط الإخباري

لافروف لنظيره الأمريكي: نرفض خطاب واشنطن العدواني ضد موسكو

موسكو-سانا

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم رفض بلاده الخطاب العدواني الذي تؤججه الولايات المتحدة الأمريكية وأقرب حلفائها حول الأزمة الأوكرانية.

وقال بيان لوزارة الخارجية الروسية إن لافروف أكد لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال محادثة هاتفية ضرورة مواصلة العمل المشترك على أساس الاتفاق الذي تم بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في الـ 12 من الشهر الجاري في سياق الردود التي قدمتها واشنطن والناتو رداً على مطالب روسيا للضمانات الأمنية.

ودعا لافروف إلى حوار عملي حول مجموعة كاملة من القضايا التي أثارتها روسيا مع التركيز على مبدأ الأمن المتكامل وغير القابل للتجزئة في أوروبا.

من جهته أبلغ وزير الخارجية الأمريكي نظيره الروسي أن واشنطن ملتزمة بالسعي إلى حل دبلوماسي للأزمة مؤكداً أن “حل الأزمة بشكل سلمي لا يزال ممكناً” كما نقلت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها.

ونقل البيان عن بلينكن قوله “إنه يتطلع إلى رد روسيا المكتوب على اقتراحات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بشأن الأمن الأوروبي”.

وكان  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في وقت سابق اليوم ضرورة إغلاق موضوع انضمام أوكرانيا للناتو باسرع وقت وضمن عملية تفاوضية وبطرق سلمية مشيراً إلى أن بلاده لا تريد اندلاع حرب في أوروبا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئيس الصيني خلال اجتماعه مع لافروف: بكين وموسكو سلكتا طريق التعايش السلمي

بكين-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف …