الشريط الإخباري

بيسكوف: حملة غير مسبوقة لتأجيج التوترات في أوروبا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن تحديد الرئيس الأمريكي جو بايدن موعد “الغزو الروسي” المزعوم في الـ 16 من الشهر الجاري يمثل حملة غير مسبوقة لتأجيج التوترات في أوروبا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله في لقاء صحفي: “في الواقع نرى العالم كله يهذي من ذلك ولكن هذه ليست إلا حملة إعلامية غير مسبوقة على الإطلاق لإثارة التوتر وتصعيده في أوروبا” مشدداً على أنه من المستحيل التعامل مع مثل هذه الأنباء بتفهم و”من المستحيل تفهم مثل هذا الجنون الإعلامي المهووس عملياً”.

وكانت صحيفة بوليتيكو الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن بايدن حدد في مؤتمر عبر الفيديو مع زعماء الدول الغربية والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “ناتو” موعد الهجوم الروسي المزعوم لأوكرانيا في الـ 16 من شباط الجاري.

إلى ذلك اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن يوم السادس عشر من شباط الجاري سيدخل التاريخ كيوم لفشل دعاية الحرب الغربية مشيرة إلى أن أصحاب هذه الدعاية انهاروا وقضي عليهم ووصمهم العار دون طلقة واحدة.

كما طالبت زاخاروفا بريطانيا بالاعتذار عن تصريحات مسؤوليها المختلقة بشأن الهجوم الروسي المزعوم.

وعمدت الولايات المتحدة وحلفاؤها في أوروبا إلى التصعيد وتأجيج التوترات عبر الحملات الدعائية المضللة التي تروج لفكرة هجوم روسي وشيك على أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: حان الوقت ليفهم الجميع استحالة هزيمة روسيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم أنه حان الوقت كي يفهم الجميع …