في يوم المجالس المحلية.. حملة تشجير حراجية في درعا والحسكة

درعا والحسكة-سانا

أطلق مجلس مدينة الشيخ مسكين بريف درعا حملة تشجير للساحة العامة أمام مبنى مجلس المدينة ووزع 1500 غرسة حراجية على المواطنين وذلك ضمن اليوم الوطني للمجالس المحلية.

وذكر رئيس مجلس المدينة وليد الجفال في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المجلس يسعى إلى إعادة الغطاء النباتي للمدينة الذي تضرر خلال السنوات الماضية مبينا ًأن المواطنين الراغبين بزراعة الغراس الحراجية أمام منازلهم وفي الطرق والساحات العامة حصلوا على خمس غراس مجانية لكل عائلة.

وأوضح الجفال أن مجلس مدينة الشيخ مسكين يستمر في إعادة تأهيل مدخل  المدينة الجنوبي لإضفاء الطابع الجمالي وتحسين وتسهيل حركة مرور الأشخاص والآليات.

وفي محافظة الحسكة أطلق مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع بعض المنظمات والجهات الرسمية حملات نظافة عامة وعناية وزراعة الأشجار في الحدائق العامة والمنصفات الطرقية وتعزيل المصارف المطرية وذلك احتفاء باليوم الوطني للمجالس المحلية.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمجالس المحلية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي وتتخللها إقامة نشاطات يومية للورشات التابعة لمجلس المدينة بالتعاون مع بعض الجهات الرسمية والمنظمات الشعبية تتعلق بالنظافة العامة ضمن شوارع مركز المدينة وترحيل الأتربة والأوساخ وتجمعات القمامة إلى المكبات الرئيسية خارج المدينة إضافة إلى تعزيل المصارف المطرية لمنع تجمع المياه في الشوارع أثناء هطول الأمطار.

وتتضمن الفعاليات حسب خاجو العناية بأشجار الحدائق العامة والمنصفات الطرقية ضمن المدينة من خلال تقليم الأشجار القائمة فيها وحراثة أرضها إضافة إلى زراعة أشجار جديدة لتعويض النقص في حال وجوده.

ويصادف اليوم الوطني للمجالس المحلية في السابع عشر من شهر شباط من كل عام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …