تشيجوف: موسكو لن تتسامح مع قتل مواطنين روس في أي مكان بالعالم

بروكسل-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف اليوم أن موسكو لن تتسامح مع قتل المواطنين الروس في أي مكان بالعالم.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن تشيجوف قوله في حديث لصحيفة الغارديان البريطانية إن “روسيا لن تعمد إلى اتخاذ أي إجراء ضد أوكرانيا ما لم تستفزها الأخيرة لاتخاذ رد” مضيفاً إنه “إذا نفذت أوكرانيا هجوماً على روسيا فعليها ألا تتفاجأ بردنا”.

كما شدد على أن موسكو لن تسمح “بقتل أي مواطن روسي في أي مكان بما في ذلك في دونباس”.

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن عدد القوات الروسية قرب الحدود الأوكرانية والذي يزعم الغرب أنها تشكل “حشداً للقوات” يساوي عدد الجنود الذين شاركوا في تدريبات “الغرب 2021” الأخيرة والتي لم يعلن أحد عن قلقه بسببها.

واعتبر تشيجوف أنه “يمكن أن تؤدي مفاوضات الأسابيع الأخيرة بشأن أوكرانيا إلى حل يرضي جميع الأطراف”.

وأشار إلى أن رد مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية جوزيف بوريل على رسالة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان “غير مرض” كما كان رد ممثلي دول الاتحاد “خجولاً”.

وكان لافروف أرسل في الـ 26 من كانون الثاني الماضي رسالة إلى زملائه في دول الناتو والاتحاد الأوروبي تحتوي على طلب لشرح كيف تنوي هذه الدول عملياً الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها على أعلى مستوى داخل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن عدم قابلية الأمن للتجزئة وعدم تعزيز أمنها على حساب الآخرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحظة بلحظة… تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

ستولتنبرغ يحذر من الاستخفاف بقدرات روسيا العسكرية القوات الروسية تعلن تحرير بلدة استراتيجية في جمهورية …