وفاء لتضحياتهم.. تكريم 40 أسرة شهيد وجريح من أبناء محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

وفاء لأرواح الشهداء وتضحيات الجرحى الأبطال وانطلاقاً من حرص المغتربين على استمرار تواصلهم مع وطنهم الأم كرم المغترب السوري الشيخ محمد عبد اللطيف المثقال بالتعاون مع محافظة طرطوس 40 من أسر الشهداء والجرحى في المحافظة.

تخلل حفل التكريم الذي أقيم في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة عرض فيلم وثائقي بعنوان “جذورنا لا تموت” من إعداد دائرة الجرحى في الأمانة العامة لمحافظة طرطوس تناول قيم الشهادة وعظيم تضحيات الشهداء والجرحى وذويهم على دروب النصر لتحيا سورية قوية منتصرة بعد سنوات الحرب الظالمة.

الشيخ المثقال قال في تصريح للصحفيين: “جئت بهويتي الوطنية لأعتز ببلدي ووطني وقائدي” لافتاً إلى أن التكريم اليوم بمثابة “تشجيع لكل غيور على وطنه داخل سورية وخارجها ليكون شعارنا /إيد بإيد سورية أحلى/ ولنقف إلى جانب ذوي الشهداء والجرحى الأبطال ولنساعد بعضنا البعض”.

بدورهم عبر عدد من ذوي الشهداء عن فخرهم بأبناء وطنهم في بلاد الاغتراب حيث قال الجريح مهند إسماعيل: “كانوا دائماً حاضرين مع إخوانهم بالوطن” في حين اعتبر الجريح غدير إبراهيم أن “الوحدة الوطنية التي تجمع أبناء الشعب السوري في الداخل والخارج كانت من أهم مقومات الصمود والانتصار” بينما اعتبرت زوجة الشهيد شادي بركات أن “تكريم مغتربين من أبناء الوطن لذوي الشهداء هو دليل على المشاعر الصادقة وروح التآخي الذي يجمع السوريين ويعزز قوتهم ومنعتهم”.

حضر حفل التكريم محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وقائد الشرطة العميد موسى حاصود الجاسم ورئيس مجلس المحافظة.

انظر ايضاً

تكريم 53 من أبناء وبنات الشهداء والجرحى الناجحين في الشهادات العامة

حمص-سانا تقديراً لتضحياتهم وعطائهم كرمت مؤسسة الشهيد بحمص اليوم 53 من أبناء وبنات الشهداء والجرحى