ثقافي القطيفة يحتضن معرضاً ليافعٍ في السادسة عشرة

ريف دمشق-سانا

يتنقل غيث علوش ابن الستة عشر عاماً في معرضه الأول ليشرح للزوار عن لوحاته التي اختار مواضيعها لتعبر عن الأمل والتفاؤل بالمستقبل وهو أكثر ثقة بموهبته وميوله واقترابه من تحقيق حلمه بدخول كلية الفنون الجميلة.

علوش يقول لـ سانا “إنه في عمر الثانية عشرة لم يكن واثقاً من موهبته وميوله للرسم لكنه مع تشجيع أسرته وخاصة والدته التي لديها بعض الأعمال الفنية قرر تنمية مهاراته التي عززتها مدرسة مادة الرسم في الصف السابع التي علمته القواعد الأساسية وأرشدته إلى مجموعة من الأعمال لدراستها فزادت محبته واهتمامه بالرسم ولا سيما رسم الشخصيات على حد تعبيره”.

وعن معرضه الأول في مركز القطيفة الثقافي بريف دمشق بين علوش أنه اختار له عنوان “لمسة أمل” للتعبير عن التفاؤل بالمستقبل وخص الأنثى العربية بجزء كبير من اللوحات التي أظهرت طاقتها الكامنة لمواجهة الظروف المحيطة مستخدماً الألوان المائية بتدرجات الأسود والأخضر والأحمر.

ولفت علوش إلى أن الطبيعة كان لها حيز في المعرض أيضاً عبر لوحات استخدم فيها الألوان الباردة تاركاً للفسحة السماوية المجال الأكبر.

وبين علوش أنه يسعى حالياً إلى تطوير مهاراته واكتساب المزيد من الخبرات بالتعامل مع الألوان وتعلم أساليب المدارس الفنية العالمية، معرباً عن حلمه بدخول كلية الفنون الجميلة.

موجه الرسم في تربية ريف دمشق أحمد حسام الدين محمد بين أن الطالب غيث علوش جسد في معرضه حالة فنية مميزة تستحق المتابعة وتحديداً في هذه المرحلة العمرية التي تكون فيها المهارات قابلة للتطوير من خلال المتابعة والتوجيه الأكاديمي لتمكينه من امتلاك هوية ورؤية بصرية خاصة به، مبيناً أن مستواه الحالي يماثل مستوى طالب في السنوات الأولى بكلية الفنون.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أكد الحرص على رعاية المواهب وتنميتها وتشجيعها، مشيراً إلى التحضيرات لخوض مسابقة “ألوان وأفكار” ومهرجان الفنون حيث بدأ موجهو المادة برصد المواهب التي ستشارك من خلال جولات على المدارس ولقاء الطلاب والتلاميذ ومشاهدة أعمالهم.

رحاب علي وسامي محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم… مؤسسة قناديل للتنمية تكرم 15 مدير مدرسة في داريا

ريف دمشق-سانا بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، كرمت مؤسسة قناديل للتنمية المستدامة في داريا، بالتعاون مع …