بوح.. عمل سينمائي بأجواء مسرحية لأيهم عرسان-فيديو

دمشق-سانا

يتابع المخرج أيهم عرسان تصوير فيلمه الروائي متوسط الطول بعنوان بوح من تأليفه وإنتاج المؤسسة العامة للسينما بمشاركة عدد من النجوم السوريين.

الفيلم الذي سيكون بحدود 50 دقيقة ذو طابع اجتماعي رومانسي قال عنه المخرج عرسان في تصريح لـ سانا يناقش الفيلم قضية الاحتياج للبوح عند البشر وأثره في تكوين العلاقات الإنسانية بالإضافة إلى كونه أسلوب إخراج بعض الألم الذي يعتصر القلب نتيجة التراكمات والانكسارات داخل الروح ليطهر الإنسان منها ويستطيع الاستمرار في رحلة الحياة.

وأوضح عرسان أن عناصر العمل متوافرة من إمكانات إنتاجية جيدة وطاقم عمل جيد سواء من الفنانين المشاركين أو من الفنيين مبيناً أن كادر الفيلم يحاول الاستفادة من حالة التبني الإيجابي للعمل ليقدموا فيلما يمتع الجمهور خلال عروضه مع إيصال رسالته ومقولته.

الفنانة رنا شميس تلعب شخصية غادة بطلة الفيلم وهي ممثلة مسرحية تقدم عرضاً يسير بالتوازي مع خطوط من حياتها قالت ادعو محبي السينما وخاصة النساء اللواتي يحملن غصة الحزن في قلوبهن إلى أن يشاهدن الفيلم ولا سيما انه يقدم بأجواء خاصة تقارب أجواء المسرح بخصوصية سينمائية مؤكدة أن تعاونها المتكرر مع المخرج عرسان هو شراكة تسعى للنجاح في السينما.

من جهته الدكتور تامر العربيد عبر عن سعادته بتقديم شخصية مخرج مسرحي في بوح ما شكل حالة تقاطع مع الشغف الذي في داخله بعالم المسرح وصنع تشاركية بينه وبين كاتب الفيلم ومخرجه منوها بأجواء الفيلم التي تقدم المسرح بتقنيات سينمائية وأسلوب خاص في شكل جديد يمكن أن يراهن عليه.

الفنان ميلاد يوسف لفت إلى أنه يسعى دائماً للعمل ضمن مشاريع فنية تتيح له تقديم الجديد باستمرار وإن كانت مشاريع صغيرة بإمكاناتها الإنتاجية نسبياً مشيراً إلى أن فيلم بوح هو مشروع مميز ببساطته وفكرته ويحمل رسالة قادرة أن تترك بصمة سينمائية من خلال تقديم تفاصيل عن البوح والكتمان والندم والصراع الإنساني الداخلي والتي يحاول الفنانون ترجمتها برؤية المخرج وبما يلامس كل الناس.

أما الفنانة روبين عيسى التي تلعب دور بارعة في الفيلم بما تحمله من مشاعر الخزلان والانكسار فعبرت عن سعادتها بخوض التجربة الثالثة مع المخرج عرسان مشيرة إلى أن ما دفعها للمشاركة في بوح هو جمالية النص وخصوصية الشخصية التي تلعبها والقصة القريبة من الواقع واحتواؤه على شخوص نعرف نظراءها في الحياة.

محمد سمير طحان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم عدة مواقع تابعة للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة.