الشريط الإخباري

(تعرف)… أغنية جديدة للفنانة سمر بلبل

باريس-سانا

أطلقت الفنانة سمر بلبل من باريس أغنية طربية جديدة بعنوان (تعرف) كلمات الشاعر الدكتور هداية مدني وألحان الدكتور عصام شريفي وتوزيع المايسترو غابي عضيمي.

وعن الأغنية التي شارك في تسجيلها عدد من الموسيقيين العرب في باريس قالت الفنانة سمر في تصريح لـ سانا “يحمل هذا العمل طابعاً عاطفياً أتى ثمرة تواصل بين الشاعر والملحن لتقديم عمل غنائي عربي مشترك يحمل كلمات معبرة ذات رشاقة موسيقية في تسلسل جملها مع اللحن ذي المقامات الشرقية والإيقاعات والمناخات المتعددة لخلق صلة وصل ببن الأغنية العربية الكلاسيكية والأغنية الحديثة دون إسفاف”.

بدوره قال الملحن شريفي في تصريح مماثل “البداية الموسيقية للأغنية جاءت بعزف منفرد لآلة العود لإعادة ما لهذه الآلة الشرقية من دور أساسي في موسيقانا ومن ثم انتقلنا للتوزيع الذي أضاف بعض الخلفيات الجميلة دون أن يكون مجرد إيقاعات صاخبة وجملاً طاغية على اللحن الأساسي وانتهاء بالغناء”.

وأشار الملحن شريفي إلى أن الفنانة سمر استخدمت في الأغنية تقنيات صوتية متعددة كونها ممن أتقن فنون الغناء العربي وهي الحاصلة على شهادات عليا في الغناء الأوبرالي من معهد ستراسبورغ العالي للموسيقا في فرنسا.

يذكر أن الأغنية متاحة على وسائل التواصل الاجتماعي.

محمد سمير طحان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency