الشريط الإخباري

مطالبات فلسطينية لنقل الأسير أبو حميد إلى مشفى بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

جددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين مطالبتها المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بضرورة التدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لنقل الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد إلى أحد مشافي الضفة الغربية لتلقي العلاج.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة حسن عبد ربه لوكالة وفا اليوم إن الوضع الصحي للأسير أبو حميد المحتجز في معتقل “الرملة” لا يزال صعباً حيث فقد الكثير من وزنه ويعاني من قلة التركيز وضعف الذاكرة ولا يستطيع استخدام أطرافه ويتنقل بواسطة كرسي متحرك ويحتاج إلى متابعة طبية للعلاج الكيماوي.

ولفت عبد ربه إلى أن سلطات الاحتلال ترفض نقله لأحد مشافي الضفة الغربية أو نقل شقيقه الى معتقل “الرملة” لمساعدته مشيراً إلى أن الهيئة تتواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال والإفراج عنه.

وأوضح عبد ربه أن الالتهاب الرئوي الذي يعاني منه أبو حميد نتيجة للتلوث الجرثومي الذي تعرض له سابقا جراء الإهمال الطبي في معتقلات الاحتلال وارتكاب خطأ طبي بحقه عندما زرعوا أنبوب التنفس بطريقة غير صحيحة لا يقل خطورة عن مرض السرطان الذي يعاني منه في الأصل.

والأسير أبو حميد 49 عاماً معتقل منذ عام 2002 وهو واحد من بين خمسة أشقاء يعتقلهم الاحتلال الذي يضيق أيضاً على عائلتهم فعلاوة على حرمانهم من الزيارة قام بهدم منزلهم عدة مرات كان آخرها خلال عام 2019.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حياة الأسير أبو حميد في خطر والاحتلال يرفض الإفراج عنه

القدس المحتلة-سانا مع مرور الأيام يزداد الوضع الصحي للأسير الفلسطيني المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد …