الشريط الإخباري

القبض على شبكة في اللاذقية تتعامل مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة

دمشق-سانا

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص تتعامل مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة وتقوم بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه في إطار متابعة مرتكبي الجرائم الإلكترونية تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من رصد وتوقيف شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص يتعاملون مع صفحات ومواقع إلكترونية مشبوهة تدار من الخارج يقومون بتزويدها بمعلومات كاذبة عن مؤسسات حكومية بهدف الإساءة والتشهير والنيل من هيبة الدولة وتشويه سمعة شخصيات مهمة.

وبينت الوزارة أنه ضبط بحوزة أحد المقبوض عليهم مبلغ مالي وقدره واحد وثلاثون مليوناً وثلاثمئة وثمانية وتسعون ألف ليرة سورية وبندقية حربية غير مرخصة مع ذخيرتها تمت مصادرتها وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على التواصل مع صفحة الكترونية تدار من خارج القطر وتزويدها بمعلومات عن دوائر حكومية عامة في محافظة اللاذقية كما اعترف بتقاضيه مبالغ مالية من خلال ابتزاز عدة أشخاص وبتحري جهازه الخليوي عثر فيه على أدلة تثبت تعامله مع تلك الصفحة المشبوهة وتزويدها بمعلومات عن شخصيات مهمة ومؤسسات حكومية بهدف النيل من سمعتها.

ولفتت الوزارة إلى أنه بالتحقيق مع باقي المقبوض عليهم اعترفوا بالتواصل مع عدة صفحات إلكترونية مشبوهة وتزويدها بمعلومات عن مؤسسات ودوائر حكومية والإساءة للموظفين العاملين بهذه المؤسسات.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القبض على تاجر ومروج مواد مخدرة في اللاذقية

دمشق-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على أحد الأشخاص بتهمة الإتجار وترويج المواد …