الشريط الإخباري

الشقيقان هاشم وورد موهبتان واعدتان في رياضة التايكواندو

السويداء-سانا

تميز في رياضة التايكواندو جمع الشقيقين هاشم وورد الشعشاع من نادي العربي بالسويداء كموهبتين واعدتين سجلا فوزاً لافتاً بالعديد من بطولات المحافظة والجمهورية.

الشقيقان هاشم وورد المتأثران بوالدهما أنور والذي سبق له ممارسة العديد من الألعاب الرياضية نجحا على مدار السنتين الماضيتين بتقديم مستوى فني جيد والحصول على الحزام الأسود والظفر ببطولات المحافظة للفئات العمرية الصغيرة مع إحراز ورد للمركز الثالث في بطولة الجمهورية الأخيرة.

هاشم ذو الـ 14 عاماً وفق تصريحه لمندوب سانا بدأ بممارسة رياضة التايكواندو بعمر الـ 11 سنة بعد أن كان يتدرب سابقاً على رياضة الجمباز لكنه توجه لهذه الرياضة بعد استمتاعه بمشاهدة تدريبات أخيه الأصغر وحبه لخوض هذا النوع من الألعاب الرياضية والتفوق فيه.

وبين هاشم أن هذه الرياضة ساعدته على تعزيز ثقته بنفسه دون أن تتعارض مع أدائه لواجباته الدراسية مشيراً إلى أن طموحه تطوير مستواه وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية.

ووفقاً لورد 12 عاماً فإن حبه للألعاب القتالية والدفاعية دفعه للتوجه بعمر الخمس سنوات إلى رياضة التايكواندو التي تطور مستواه فيها تباعاً بعد متابعته من قبل المدرب أشرف الحكيم بالتوازي مع دعم وتشجيع الأهل له.

وأعرب ورد عن أمله بتمثيل منتخب سورية ورفع العلم الوطني عالياً في البطولات الخارجية.

وذكر المدرب أشرف الحكيم أن هاشم وورد يعكسان حالة مميزة برياضة التايكواندو في المحافظة حيث أنهما مشروعا بطلين واعدين لما يتمتعان به من قوة قتالية وحركات فنية على البساط وتفكير سليم وتكنيك عالي المهارة إضافة لإصرارهما على تحقيق الفوز بالمباريات التي يخوضانها.

تقرير عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency