عمال الصناعات المعدنية والكهربائية بحماة يطالبون بإعادة الإقلاع بالمؤسسات والشركات المتوقفة

حماة-سانا

طالب المشاركون في مؤتمر نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية بحماة اليوم بإيجاد آلية محددة لصرف رواتب العاملين في شركة حديد حماة ورفع قيم الوصفات الطبية والطبابة الصحية ومنح تعويض الاختصاص للعاملين في الشركة وتشغيل معمل الأنابيب المعدنية ومعمل الشهيد باسل الأسد لإنتاج الفولاذ وتطوير معمل القضبان الحديدية.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم” ضرورة ترميم ما دمرته التنظيمات الإرهابية وبذل المزيد من الجهود لإعادة الاقلاع بالمؤسسات والشركات المتوقفة عن العمل ولاسيما الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في حماة وتفعيل الرقابة التموينية ومساءلة المقصرين القيام بواجبهم في هذا المجال.

2بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال عبد القادر النحاس الى ضرورة تعزيز دور الطبقة العاملة في إعادة الاعمار وتسليط الضوء على الفساد ومكافحته والإشارة إلى مكامن الخلل لمعالجته وتعزيز عمل مكاتب النقابات العمالية وتطوير قوانين التنظيم النقابي لتشمل القطاع الخاص والعمل على افتتاح مكتب خاص لمتابعة أسر الشهداء ورعايتهم.

ولفت مدير الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة عبد الكريم موسى الى وضع الخطط والبرامج لتجاوز الصعوبات التي تعترض عمل الشركة ولاسيما بعد توقف مشروع تطوير معمل الصهر في شركة حديد حماة وإمكانية طرح تشغيل معمل الأنابيب ومعمل القبضان من خلال القطاع الخاص.

وأكد رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى الخليل أهمية الحفاظ على مكتسبات الطبقة العاملة وصون حقوقها ومعالجة التحديات التي تواجهها.

من جهته نوه عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد الحليم الخليل بالتضحيات التي قدمها أفراد الطبقة العاملة إلى جانب الجيش العربي السوري في تعزيز قوة ومنعة سورية.

وأشار رئيس مكتب نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية سليمان الحاج يوسف إلى حرص العمال على متابعة دوران عجلة الإنتاج مبينا أنه يتبع للنقابة ست لجان نقابية و 839 عاملا وعاملة.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …