تأمين المتطلبات الضرورية لأهالي قرية بتمازة بريف حماة جراء الأحوال الجوية

حماة-سانا

جهود كبيرة تبذلها الجهات المعنية في منطقة الغاب بريف حماة الغربي لتأمين المتطلبات الضرورية لأهالي قرية بتمازة والتخفيف من آثار الأحوال الجوية التي كانت سائدة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس اوفى وسوف في تصريح لمراسلة سانا أنه منذ بدء العاصفة الثلجية تم تجهيز ووضع عدد من الآليات لإزالة الثلوج المتراكمة على الطرق حتى مفرق طريق بشيلي لتأمين سلامة الركاب بين الساحل والداخل.

بدوره رئيس المنطقة الإشرافية الصحية في الغاب الدكتور أنور علي لفت إلى أنه بالتعاون مع مديرية صحة حماة تم إرسال فريق طبي مع سيارة إسعاف لقرية بتمازة بهدف تسيير جولات على القرية ومعاينة الأطفال والنساء وتقديم مختلف الخدمات الطبية العلاجية والإسعافية لأهالي القرية مبيناً أن معظم الحالات المرضية تم تشخيصها بأمراض رشح وسعال والتهاب أمعاء مع تقديم العلاج المجاني لأصحابها.

وذكر رئيس مجلس مدينة سلحب محمد أمون أنه في إطار الاستجابة للظروف الطارئة تم التنسيق مع الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب على فتح وتسليك الطريق الرئيس في قرية بتمازة مع إصلاح وصيانة الأجزاء المتصدعة منه حفاظاً على سلامة مستخدميه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تأجيل امتحانات اليوم وغداً في السويداء والقنيطرة والحسكة

محافظات-سانا أعلنت جامعة دمشق تأجيل الامتحانات المقررة اليوم وغداً في فرع الجامعة بالسويداء إلى موعد …