الشريط الأخباري

بايدن يسير على خطى ترامب ويشتم مراسل فوكس نيوز

واشنطن-سانا

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في أخطاء سلفه دونالد ترامب الذي عرف عنه توجيه عبارات نابية للصحفيين حيث ضبط بايدن مؤخراً وهو يشتم مراسل شبكة فوكس نيوز بألفاظ نابية وذلك على هامش مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم أن بايدن لم يكن يدري أن حديثه مسموع بوضوح عندما تلفظ بهذه الكلمات على هامش جلسة لالتقاط الصور في البيت الأبيض في ختام لقاء مع مراسلي وسائل الإعلام.

وبينما كان الصحفيون يهمون بالمغادرة سأل مراسل الشبكة بايدن إن كان التضخم يشكل عبئاً سياسياً قبل الانتخابات النصفية ليرد الأخير الذي لم يكن يعلم أن مكبر الصوت لديه لا يزال مفتوحاً بتهكم “إنه ميزة عظيمة.. المزيد من التضخم” قبل أن يسمع عبر المكبرات وهو يشتمه.

ولم يتمكن البيت الأبيض الذي كان يسارع في الماضي لشرح أي زلة لسان يتفوه بها بايدن أو التراجع عنها من التلاعب بما حصل هذه المرة وأكد ما تفوه به بايدن حيث تضمن محضر الجلسة تعليق الرئيس بالكامل ما يعني أن العبارة ستجد طريقها للحفظ في السجل الرسمي التاريخي.

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان سيرة ترامب مع الصحفيين في البيت الأبيض حيث وردت على لسانه مراراً شتائم للمراسلين وللإعلام الأمريكي بشكل عام.

 عامر ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بايدن: سياسة الغموض الاستراتيجي حيال تايوان لم تتغير

طوكيو-سانا أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن سياسة بلاده حيال تايوان والقائمة على “الغموض الاستراتيجي” …