بيسكوف: الجيش الروسي لن يتهاون مع تنامي أنشطة حلف الناتو

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الجيش الروسي لن يتهاون تجاه تنامي أنشطة حلف الناتو العسكرية بالقرب من حدود البلاد مشدداً على أن الرئيس فلاديمير بوتين سيتخذ الإجراءات المطلوبة للدفاع عن أمنها ومصالحها.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم إن مصدر تصعيد التوترات حول أوكرانيا يكمن بالحملة الإعلامية المصحوبة بنشر معلومات كاذبة من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وفي تصعيد جديد أعلن حلف شمال الأطلسي ناتو في وقت سابق اليوم نيته وضع قوات احتياطية في حالة تأهب وإرسال سفن ومقاتلات بحجة تعزيز دفاعاته فى أوروبا الشرقية.

ووصف بيسكوف الأنشطة الإعلامية الغربية الجارية حول أوكرانيا بهستيريا المعلومات الكاذبة مذكراً بنشر أخبار كاذبة مؤخراً تم تسريبها نتيجة توصية من الخارجية الأمريكية تفيد بأن روسيا كانت تقوم بإجلاء دبلوماسييها من أوكرانيا ما تسبب بحملة من الهستيريا.

ونبه بيسكوف الى التصريحات التي ينشرها حلف الناتو بشأن زيادة الوحدات العسكرية على الجانب الشرقي والتي تؤدي الى زيادة التوترات في المنطقة ونبهت موسكو من حملة التضليل الإعلامية التي يشنها الغرب حول أوكرانيا مشيرة إلى بدء الدول الغربية باستخدام منصات أكثر جدية عبر وسائل الإعلام الرسمية التقليدية لنشر معلومات مضللة حول غزو روسي وشيك لأوكرانيا.

ولفت بيسكوف إلى أن روسيا هي التي بادرت إلى إجراء محادثات ومشاورات حول ضمانات الأمن وأنها بانتظار رد على مقترحاتها خلال هذا الأسبوع.

وأوضح بيسكوف أن الهدف من هذه المقترحات هو منع تكرار حالات التوتر الشبيهة بتلك التي تشهدها أوروبا حالياً معرباً عن الأسف لأن روسيا تعيش حاليا في محيط عدائي نظراً للبيانات الصادرة عن حلف الناتو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ترحب بأي جهد يسهم في تسوية الأزمة الأوكرانية

موسكو-سانا أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين لا يعرف حتى الآن تفاصيل …