الشريط الأخباري

الخارجية الإيرانية: محادثات فيينا تسير بالاتجاه الصحيح

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن محادثات فيينا بين بلاده ومجموعة أربعة زائد واحد حول إحياء الاتفاق النووي تسير في الاتجاه الصحيح مشدداً على أن استمرار إيران فيها يهدف إلى التوصل إلى اتفاق مستدام.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم: “إن محادثات فيينا أحرزت تقدماً جيداً في الوثائق الأربع حيث قدمت إيران أفكاراً تنفيذية وعملية من أجل التوصل لاتفاق مستدام وموثوق”.

وحول تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون إيران الذي استبعد فيها أن توافق الولايات المتحدة على اتفاق جديد لإنقاذ الاتفاق النووي ما لم تفرج طهران عن أمريكيين أربعة محتجزين لديها قال خطيب زادة: “لم تقبل إيران أي شروط مسبقة منذ اليوم الأول وستتجاوز تلك  التصريحات إذا كان طرحها لأغراض داخلية فالمفاوضات معقدة بما يكفي ولا ينبغي جعلها أكثر تعقيداً”.

وأوضح خطيب زادة أن الاتفاق الذي تسعى إليه إيران هو اتفاق مستقر وموثوق به مؤكداً أن أي اتفاق مؤقت أو شيء من هذا القبيل لم يكن أبداً على جدول أعمال الوفد الإيراني.

وحول تطورات العدوان على اليمن أعلن خطيب زادة أن بلاده تقف ضد العدوان والمعتدين واصفاً ما يحدث في اليمن بأنه “مأساة إنسانية” نافياً صحة مزاعم الجيش الأمريكي بتوقيف سفينة إيرانية متجهة إلى اليمن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: أساس الأزمة في أوكرانيا مساعي الناتو للتوسع

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده ان أساس الأزمة في أوكرانيا