هطولات مطرية بالسويداء وثلوج على المرتفعات بسماكة نحو 10 سنتيمترات

السويداء-سانا

عمت الهطولات المطرية مختلف مناطق السويداء خلال ساعات الليلة الماضية كما تساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية وتركزت على المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية وضهر الجبل.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة السويداء حسين صافي في تصريح لمراسل سانا إلى أن تساقط الثلوج تركز بشكل رئيسي في منطقة ضهر الجبل حيث وصلت سماكة الثلوج إلى نحو 10 سنتيمترات وكذلك في قرى الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي للمحافظة حيث تراوحت سماكة الثلوج فيها بين 3 و5 سنتيمترات مبيناً أن الهطولات الثلجية فيها ما زالت متواصلة حتى اللحظة مع أمطار متفاوتة الغزارة في باقي المناطق.

ولفت صافي إلى أن آليات المؤسسات الخدمية جاهزة لفتح الطرقات وفق المحاور المحددة لكل منها وذلك عقب تساقط الثلوج ولم تسجل أضرار كبيرة تذكر مشيراً إلى أن أفران جميع المناطق مؤمنة باحتياجاتها من الدقيق.

وبلغت كمية الهطولات المطرية المتساقطة في محافظة السويداء خلال الـ 24 ساعة الماضية وفق جدول الاستمطار الصادر عن مديرية الزراعة 15 ميلمتراً في منطقة عين العرب و6 ميلمترات في مدينة صلخد و10 ميلمترات بمدينة السويداء و9 ميلمترات بمدينة شهبا و2 ميلمتر بمنطقة الصورة.

انظر ايضاً

ثلوج في ريف السويداء الشرقي (صور)