التربية وأكساد: تنفيذ مشروع الحديقة البيئية في المركز الوطني للمتميزين

ريف دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد الدكتور نصر الدين العبيد سبل التعاون بين الجانبين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مقر منظمة أكساد بريف دمشق الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الجانبين وخاصة في تنفيذ المشروع البحثي الإدارة المثلى لاستعمالات المياه الرمادية في الزراعة في المناطق الجافة وشبه الجافة بهدف دراسة إمكانيات ترشيد وتوفير المياه من خلال استخدام المياه الرمادية المعالجة في الزراعة في إحدى مدارس محافظة ريف دمشق.

واتفق الجانبان على توسيع الأعمال المشتركة لتشمل إعداد دراسة متكاملة وتنفيذ مشروع الحديقة البيئية في المركز الوطني للمتميزين التابع لوزارة التربية لتكون نواة علمية لتوليد المعرفة في حماية النظام البيئي وتطوير البحوث والدراسات إضافة إلى التنسيق المشترك في إعداد حقائب تدريبية في مجال إدارة الموارد المائية وحصاد مياه الأمطار.

كما بحث الجانبان التعاون في مجال التطوير المهني ولا سيما التقنيات الحديثة وإعداد الأفلام الوثائقية حول التجارب والبحوث والآلات الزراعية الحديثة لعرضها على الفضائية التربوية السورية.

وكانت وزارة التربية ومنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد وقعتا في الـ19 من أيلول الماضي اتفاقية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية تطلق دليل حقوق الطفل

دمشق-سانا أطلقت وزارة التربية اليوم دليل (حقوق الطفل) الهادف لتطبيق أسس التنمية المستدامة الخاصة بشريحة …