عمال الكهرباء يطالبون برفع نسبة تعويض طبيعة العمل وسقف الطبابة والمكافآت

الحسكة-سانا

دعا أعضاء نقابة عمال الكهرباء في محافظة الحسكة خلال مجلسهم السنوي اليوم إلى تنفيذ دورات نقابية تخصصية للكوادر الجديدة وإصدار قانون تثبيت العاملين المؤقتين القائمين على رأس عملهم ورفع نسبة تعويض طبيعة العمل ومنح تعويض الإجهاد الجسماني والفكري وطبيعة الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة .

وطالب الأعضاء برفع كتلة المكافآت التشجيعية إلى 4 بالمئة من كتلة الرواتب والأجور السنوية وسقف المكافآت والطبابة العائلية وتوسيع الطاقة الإنتاجية لمحطة توليد الكهرباء في السويدية وتأمين مجموعات توليد نقالة لمواقع الخطوط الاستراتيجية الخاصة بتأمين عمل منشآت مياه الشرب والمطاحن والمشافي وتوفير السيولة المالية والمواد اللازمة لعمل شركة الكهرباء وزيادة مخصصات المحافظة من التيار الكهربائي .

وأشار رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء بالحسكة فاضل الحسين إلى أن المجالس السنوية فرصة لطرح مطالب وهموم العمال والعمل على معالجتها مع الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق .

ولفت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال برهان عبد الوهاب إلى السعي لتعزيز ثقافة العمل والاهتمام بالأوضاع المعيشية والخدمية للعمال وتأهيل المنشآت والمؤسسات والشركات وتطوير مجالات عملها وصون حقوق العمال وتقييم العمل النقابي خلال العام الماضي وبحث خطط العام الحالي.

وتستمر المجالس السنوية للنقابات العمالية في محافظة الحسكة والتي انطلقت اليوم لغاية العاشر من الشهر القادم وتشمل13 من مكاتب النقابات العمالية في المحافظة .

انظر ايضاً