خلف: إعادة إعمار منطقة مشاع وادي الجوز سيعلن عنه خلال أشهر

حماة-سانا

كشف محافظ حماة الدكتور غسان خلف أنه سيتم الإعلان خلال الأشهر القادمة عن مشروع إعادة إعمار منطقة مشاع وادي الجوز بكلفة تقدر بـ20 مليار ليرة بعد صدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء باعتبارها منطقة تطوير عقاري.

2وخلال تفقده اليوم اعمال ترحيل الأنقاض وتسوية الموقع لفت المحافظ الى انه تم تغيير الصفة التنظيمية للموقع من منطقة سكن عشوائي إلى منطقة سكنية نظامية ستتوافر فيها أفضل معايير وشروط السكن اللائق والصحي والمريح للمواطنين .

ودعا المحافظ المعنيين بالشأن الصحي إلى رصد أي حالة مرضية أو وباء في المنطقة خلال عمليات تسويتها للتصدي لها وخاصة اللايشمانيا حيث تتكاثر وتنتشر ذبابة الرمل الناقلة للمرض خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع حرارة الطقس .

من جهته قدم رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمود القيسي عرضا للأعمال التي ينفذها المجلس منذ 10 أيام موضحا أنه سيتم بداية ترحيل الأنقاض وتسوية الموقع بشكل عام تمهيدا للإعلان عنه والبدء فيه خلال الأشهر القادمة.

وبين القيسي أن ورشات المجلس وآلياته تواصل عملها في تحسين وتجميل الموقع من خلال تأهيل الأرصفة والجزر الطرقية وزراعتها بالأشجار والورد مع حفر وتجهيز خندق على يسار الطريق المؤدي لمنطقة وادي الجوز بطول 4 كم لمنع دخول أي سيارة شاحنة ترغب في تفريغ حمولتها من الأنقاض أو النفايات فيه .

3بدوره لفت أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد العمادي إلى أهمية هذا المشروع الذي من شأنه تحويل وادي الجوز إلى منطقة تطوير عقاري رائدة تشكل نموذجا للبدء بتطوير المناطق العقارية العشوائية كافة على مستوى المحافظة .

من جهة ثانية طلب المحافظ خلال اطلاعه على أوضاع الأسر المهجرة من محافظة الرقة والمقيمة في مركز مدرسة عبد الكريم الرجب للإقامة المؤقتة تامين احتياجاتهم من السلل الغذائية والمواد الإغاثية مشيرا الى أن المحافظة ستؤمن مراكز إقامة أخرى لباقي المهجرين من الرقة .

وخلال تفقده واقع العمل في مديرية تربية حماة شدد المحافظ على مكافحة أي شكل من أشكال الهدر المالي وضبط النفقات والتقيد بالمصداقية والعمل الفاعل وعدم صرف أي مبالغ او تعويضات مالية إلا للمستحقين الفعليين الذين هم على راس عملهم وذلك في ظل تنامي ظاهرة حصول بعض المدرسين والمعلمين على أجور وتعويضات رغم عدم تقيدهم بالدوام .

وأعلن مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان أنه سيتم قريبا إعادة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري لـ210 من طلاب وطالبات مدرسة التمريض بالرقة الذين التحقوا بمدرسة التمريض بحماة بعد ان منعتهم التنظيمات الارهابية المسلحة من متابعة تحصيلهم الدارسي .