الشريط الأخباري

تأهيل معمل أعلاف تل بلاط بحلب بقيمة مليار و442 مليون ليرة- فيديو

حلب-سانا

أعاد فرع المؤسسة العامة للأعلاف بحلب تأهيل وإصلاح معمل تل بلاط للأعلاف بقيمة مليار و442 مليون ليرة جراء الأضرار التي لحقت به وأعمال التخريب بسبب الإرهاب لينتج 30 طناً من الأعلاف بالساعة.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس محمود درويش لمراسل سانا أن المؤسسة تعاقدت مع مؤسسة الإسكان العسكري لإعادة تأهيل وتشغيل المعمل لإنتاج مختلف أنواع الأعلاف للثروة الحيوانية بكل قطاعاتها من أبقار وأغنام ودواجن حيث تم الانتهاء من الاعمال المدنية والفنية وتركيب الآلات كما تمت عمليات تجريب الإنتاج في تشرين الثاني الماضي وإنتاج 4500 طن من الأعلاف.

وأوضح أن أعمال إعادة التأهيل تمت بخبرات وطنية حيث يقدر الإنتاج السنوي من الأعلاف في المعمل بـ 100 ألف طن لتأمين الأعلاف للثروة الحيوانية بمحافظات حلب وإدلب وحماة والرقة ودير الزور وحالياً وصلت كميات الإنتاج من الأعلاف إلى 6200 طن تم شحن قسم منها إلى محافظتي حماة والرقة وتوزيع الباقي على الدورات العلفية بمحافظة حلب بمعدل 1200 طن لتأمين الأعلاف الجاهزة للثروة الحيوانية بما ينعكس إيجاباً على تخفيف تكاليف الإنتاج لقطاع الدواجن وانخفاض الأسعار.

كاميرا سانا واكبت عمليات الإنتاج في المعمل حيث أوضح المهندس محمود الحبيب مدير المعمل أن الإنتاج يمر بخمس مراحل الأولى هي استقبال المواد الأولية حيث يتم توريدها إلى حفر الاستقبال ونقلها عبر نواقل وروافع سلسلية إلى الخلايا الكبيرة والثانية يتم فيها جرش المواد الخشنة من ذرة وشعير ثم مرحلة الخلط والتنسيب ويتم فيها تشكيل المواد المكونة للخلطة العلفية المطلوبة.

يتم بعد ذلك وفقاً للحبيب انتقال الخلطة العلفية لخلايا الكبسلة والتبريد ومزج المواد المخلوطة ببخار الماء وتدخل إلى الآلات لتشكيل الكبسولة المطلوبة ويتم بعدها التبريد والترحيل النهائي وتعبئتها بأكياس أو نقلها دوكما بالسيارات.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً