مقسم اتصالات جديد في ريف حماة الشرقي

حماة-سانا

في إطار تنفيذ خطة تحسين جودة الاتصالات الأرضية والإنترنت وضع اليوم مقسم اتصالات جديد بالخدمة في قرية تل الجديد التابعة للسلمية في ريف حماة الشرقي.

وبين المهندس غصون مجر مدير مركز البريد في قرية بري الشرقي في تصريح لمراسل سانا أن مديرية الاتصالات في حماة نفذت أعمال تركيب500 خط هاتفي جديد لأهالي قرية تل الجديد ما حسن من جودة الاتصالات الأرضية بشكل كبير فضلاً عن أن المقسم وفر الفرصة لاستثمار بوابات انترنت كانت مجهزة بالكامل مع إمكانية التوسع فيها مستقبلاً.

من جانبها أشارت رئيس بلدية تل الجديد المهندسة ديما الحموي إلى أن الخطوط الهاتفية في القرية كانت تعاني سابقاً من سوء الاتصالات بسبب المسافة البعيدة بينها وبين المقسم الهاتفي المرتبطة به في قرية بري الشرقي والتي تزيد على 13  كيلو فيما أدى وضع المقسم الجديد بالخدمة إلى تحسين خدمة الاتصال والإنترنت.

وبينت المهندسة الحموي أن سعة المقسم الجديد 862 خطاً ما يغطي حاجة أهالي القرية بالكامل سواء كانوا مشتركين قدامى أو جدداً من خدمة الهاتف الأرضي كما يوجد 96 بوابة إنترنت تغطي قسماً جيداً من احتياجات المنازل إضافة إلى أنه تم تركيب وتشغيل الطاقة الشمسية بغية استمرارية تغذية المقسم بالكهرباء خلال ساعات التقنين وبالتالي الحفاظ على خدمة الاتصالات والإنترنت دون انقطاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وضع مقسم في قرية تل الجديد بالخدمة في ريف السلمية

تصوير:  محي الدين فهد