الشريط الأخباري

مدرسة جديدة تعود للخدمة في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أنهت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أعمال ترميم وصيانة مدرسة زبدين المحدثة للبنات حلقة أولى وستدخل بالخدمة مطلع الفصل الدراسي الثاني.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أوضح لـ سانا أن ترميم المدرسة نفذ بالتعاون بين وزارة التربية والمنظمة الإسلامية الفرنسية مشيراً إلى دخول 350 مدرسة بالخدمة منذ عام 2018 من أصل 400 مدرسة متضررة بتشاركية حكومية وأهلية.

وأشار فرج إلى أن أعمال الترميم مستمرة لاستكمال باقي المدارس والبالغ عددها 50 مدرسة موضحاً أن معظم المدارس المتبقية تعرضت لأضرار إنشائية وهي بحاجة لإعادة إعمار بالكامل وقسم كبير منها مشمول بخطة إعادة الإعمار لهذا العام.

بدورها أوضحت رئيس دائرة الأبنية المدرسية المهندسة بشرى كوسا أن أعمال الصيانة تنفذ ضمن المواصفات القياسية التي تضمن وجود بيئة آمنة للطلاب والتلاميذ لافتة إلى أن مدرسة زبدين المحدثة للبنات مؤلفة من ثلاثة طوابق وتحتوي 20 غرفة صفية و9 غرف إدارية إضافة إلى تجهيز غرفة روضة لتدخل ضمن مشروع استعدوا للالتحاق بالمدرسة.

مشرف المجمع التربوي في الغوطة الشرقية خالد السودة لفت إلى أن دخول مدرسة زبدين بالخدمة سيسهم في تخفيف الكثافة العددية في المنطقة وتقديم الخدمات التربوية التعليمية للقرى المجاورة.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

صيانة وترميم مدرسة بالضمير تستوعب 600 تلميذ

ريف دمشق-سانا أنهت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق أعمال ترميم وصيانة مدرسة أسعد الأسعد …