مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ينطلق في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة أكثر من /39/ فيلما بعضها من انتاج سوري ودول عربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم في المسرح القومي باللاذقية فعاليات مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الثالثة.

وتضمن حفل الافتتاح فيلما للمخرج عصام خليل تحدث عن تاريخ السينما في محافظة اللاذقية وتطورها واهمية إقامة مهرجان خطوات لدعم تجربة الشباب في هذا المجال وفيلما آخر يضيء على الفنان نبيه نعمان إضافة الى فقرات تمثيلية قدمتها فرقة اليسار المسرحية وعزف بيانو للشابة اية ارسوزي وعزف عود للفنانين سامر أحمد وأمين شكوحي.

وأشار معاون المدير العام للموءسسة العامة للسينما باسم خباز في كلمة له الى المسيرة الثابتة التي يرسمها مهرجان خطوات السينمائي الذي يثبت عاما بعد عام أنه مهرجان جاد وطموح يفتح آفاقا جديدة في السينما في محافظة اللاذقية لافتا الى ان هذه الدورة تميزت بحضور قوي لأفلام من خارج سورية بالإضافة الى دخول الموءسسة العامة للسينما ضمن مجال التنافس .

1وأوضح مدير المهرجان مجد يونس أحمد أن مهرجان خطوات بدأ قبل عامين بجهود وأحلام شباب رغم الصعوبات والظروف التي تعيشها سورية ليكون مشروعهم سوريا اصيلا عابرا للحدود يقدم للعالم حقيقة الشباب السوري وتاريخه وثقافته دون التشبه بأحد أو محاولة اي تجربة اخرى.

وأشار المهندس غياث سلمان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الى تطور المهرجان بافتتاح مسابقة السيناريو التي تقدم لها أكثر من 25 نصا مشاركا من مختلف المحافظات السورية مع وجود مشاركات خارجية من مصر والمغرب .

وأكد الدكتور وائل منصور مدير سياحة اللاذقية اهمية التوجيه لتصوير الأفلام المشاركة في اماكن سياحة تسهم في عملية الجذب السياحي والتعريف بسورية طبيعيا وتاريخيا ما يدفع العجلة السياحية نحو الامام ويسهم في تنشيط الحركة الاستثمارية والاقتصادية .

ويستمر المهرجان حتى يوم الخميس القادم بعروض يومية منذ الساعة الخامسة على المسرح القومي على ان تعلن النتائج وتوزع الجوائز على الأفلام الفائزة في نهاية المهرجان .

انظر ايضاً

اختتام عروض الأفلام في مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في دورته الرابعة في اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتمت اليوم عروض مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في دورته الرابعة بعد فترتي …