الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

تكاتف شبابي في دير الزور لتعزيز فرصهم بسوق العمل

دير الزور-سانا

(تكاتف شبابي) جمعية أهلية ترسخ خطواتها الأولى في دير الزور بهدف أساسي تعزيز فرص الشباب في سوق العمل عبر برامج تعليمية وتدريبية حيث ينهي حالياً جمع بيانات متعلقة باحتياجات فئتي اليافعين والشباب بعدد من قرى وبلدات الريف المحرر وفق رئيسة الجمعية وفاء الهفل.

وأشهرت الجمعية في حزيران عام 2021 كما توضح الهفل في تصريح لسانا الشبابية ويركز مجال عملها على تقديم خدمات تعليمية لليافعين والشباب وبناء قدراتهم وتنمية مواهبهم وتوفير خدمات التدريب والتأهيل المهني.

وذكرت الهفل أن فريق الجمعية أنهى جمع البيانات حول احتياجات التدريب المهني في كل من قرى حطلة ومراط والحسينية بريف دير الزور المحرر وسينتقل إلى قرى مجاورة.

ولفتت الهفل إلى أنه بعد تجهيز قاعدة بيانات احتياجات التدريب لجهة نوع الحرفة او المهنة وعدد الشباب الراغب في تعلمها ومدى حاجة السوق المحلية لليد العاملة بها ستطلق برامج دورات تدريبية بالتشارك مع مدربين مختصين وفق برنامج زمني محدد.

وتستهدف الجمعية بخطتها خلال 2022 وفقاً للهفل طلاب ثانويات التعليم المهني أيضاً عبر اشراكهم بأنشطة خاصة بهم للتعريف بأهمية هذا النوع من التعليم ولا سيما في مرحلة إعادة الإعمار موضحة أن الجمعية تسعى لتحقيق هدفها بالتشبيك مع مختلف الجهات والجمعيات الأهلية الاخرى.

وشملت الأنشطة التي نفذتها الجمعية على مدى الأشهر الستة الماضية جوانب إغاثية متعددة منها توزيع بعض الأغذية للأسر المحتاجة وقرطاسية لبعض طلاب مدارس التعليم الأساسي إضافة إلى القيام بحملة تبرع بالدم وحملة تشجير بحديقة النبلاء بمدينة دير الزور .

وأشارت الهفل إلى أن الجمعية تستهدف بعدد من برامجها الأسر المحتاجة عبر توزيع مساعدات مادية وعينية وفق قوائم اسمية.

ومن الفريق الشبابي في الجمعية أوضحت المتطوعة الشابة ألاء كيصوم أن الفريق يضم شباباً وشابات من مختلف المستويات العلمية لترجمة دورهم في بناء الوطن وتحمل المسؤولية المجتمعية عبر عمل تنموي مستدام.

ابراهيم الضللي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency