مستوطنون يجرفون الجهة الجنوبية الشرقية من ساحات الحرم الإبراهيمي

القدس المحتلة-سانا

جرف مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجهة الجنوبية الشرقية من ساحات الحرم الإبراهيمي في الخليل بالضفة الغربية.

وأوضح مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو اسنينة لوكالة وفا أن مجموعات من المستوطنين وقوات الاحتلال قاموا بأعمال حفر وتجريف في الجهة الجنوبية الشرقية من ساحات الحرم بهدف توسيع الاستيطان وتنفيذ مخطط تهويدي لإقامة مصعد للمستوطنين.

بدوره قال مدير أوقاف الخليل الشيخ جمال أبو عرام إن ما يقوم به الاحتلال من حفريات وتخريب متعمد بمحاذاة منطقة “صور القلعة” ما هو إلا بداية لعمليات حفر وتدمير ستطال مساحات كبيرة من الحرم الابراهيمي ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والقرارات الدولية التي تدعو إلى المحافظة عليه وحماية هذا التراث الحضاري.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت في شهر آب الماضي عن مخطط تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه يشمل إقامة مصعد كهربائي لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

يشار إلى أن الخليل تم تسجيلها على قائمة التراث العالمي عام 2017 وعلى قائمة التراث العالمي تحت الخطر في العام نفسه بسبب المخاطر التي تتعرض لها البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي جراء ممارسات الاحتلال التهويدية والانتهاكات المتكررة التي تهدف إلى طمس هويتها العربية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة قبر يوسف