الحسكة.. عرض مسرحي يجمع التراجيديا والكوميديا

الحسكة-سانا

تضمنت الاحتفالية التي أقامتها مديرية المسارح والموسيقا على خشبة المركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة احتفاء بيوم المسرح العربي عرضاً تراجيدياً كوميدياً شارك فيه عدد من ممثلي المسرح القومي في المحافظة إضافة إلى تقديم فقرات غنائية وموسيقية منوعة.

مدير المسرح القومي في المحافظة إسماعيل خلف بين في تصريح لمراسل سانا أن العمل المسرحي الذي حمل عنوان (لكل من يعشق الحياة) يتحدث عن مخرج مسرحي يدعي أنه مختص بالأعمال الكوميدية ولكن خلال العمل ينحاز الممثلون باتجاه النمط التراجيدي لإيصال رسالة بأن المسرح جزء من حياة الناس ويلامس الواقع لافتاً إلى أن العمل يسلط الضوء على الأشخاص المتطفلين على أبي الفنون ضمن إطار كوميدي.

وأشار الممثل فيصل حميد إلى أنه لعب في العرض دور ممثل عاشق للمسرح ومتماه مع الشخوص التي يؤديها لدرجة أنه لم يعد يفصل ما بين الخشبة وبين حياته الواقعية.

في حين يجسد الممثل يوسف شاكر شخصية إنسان لديه حلم يحاول تحقيقه ويعاند الواقع لتجاوز الصعوبات وينال السعادة بتحقيق الحلم ولو على أجزاء ومراحل.

أما المغنية الشابة مايا إيليا فشاركت بأداء فقرات موسيقية منوعة إضافة إلى خمس أغاني فيروزيات أضافت أجواء البهجة والفرحة في نفوس الجمهور.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الاحتفال بيوم الرقص العالمي يبلغ محطته الأخيرة مع تظاهرة الأبواب المفتوحة

دمشق-سانا الاحتفالات التي أطلقتها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بيوم الرقص العالمي