الشريط الإخباري

دورات هندسية نوعية في مركز تدريب الشركة العامة للدراسات الهندسية-فيديو

دمشق-سانا

يقدم مركز التدريب في الشركة العامة للدراسات الهندسية التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان مجموعة من الدورات النوعية لتطوير مهارات المهندسين وإكسابهم خبرات جديدة تخدم مرحلة إعادة الإعمار وفق مدير عام الشركة الدكتور طارق حسام الدين.

دورات المركز المنشأ حديثاً ودورات التدريب تشمل المهندسين العاملين في الجهات العامة والخاصة والخريجين الجدد حيث أوضح حسام الدين في تصريح لسانا أنه تم إحداث المركز نهاية العام الماضي بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية بهدف تدريب الكوادر الهندسية داخل أو خارج الشركة ومن القطاعين العام والخاص وفق ثلاثة اختصاصات “الاشراف والدراسات والتدقيق”.

وأشار حسام الدين إلى أنه بعد التدريب يتم إجراء استبيان بهدف تقييم ومعرفة الفائدة المكتسبة التي نالها المتدرب والعمل على تفادي أي أخطاء إن وجدت.

سانا وخلال رصدها لواقع التدريب في المركز التقت عدداً من المتدربين الذين تحدثوا عن تنوع المحاضرات بين النظري والتطبيقي حيث لفتت الاستشارية بتخطيط المدن المهندسة رانيا معضاد إلى اتباعها دورة في نظم المعلومات الجغرافية “جي آي إس” وهي نظم لتحويل المخططات الورقية إلى رقمية لتطوير العمل الهندسي و اختزال الوقت اللازم لإنجاز العمل المطلوب.

بدورها بينت المهندسة آلاء علي من مديرية تخطيط المدن والضواحي في الشركة والتي تعمل في المجال الهندسي أن الدورات التي يقيمها المركز تعمل على تطوير المهارات وإعطاء خبرات جديدة مشيرة إلى خضوعها لدورة عن برنامج الأوتوكاد لإنشاء الرسومات والتصاميم.

 مدى علوش ومالك عبدو

انظر ايضاً

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع تسهم بارتقاء الواقع السياحي والتراثي باللاذقية

اللاذقية-سانا وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال حجر الأساس …