الشريط الإخباري

أكثر من 38 ألف مواطن في الحسكة استفادوا من خدمات مشروع الصحة والتغذية

الحسكة-سانا

استفاد أكثر من 38 ألف مواطن من الخدمات الصحية التي يقدمها مشروع الصحة والتغذية التابع لجمعية المودة الخيرية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في مجالات سوء التغذية للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات والإحالات المخبرية.

وبين مدير مشروع الصحة والتغذية خليل الحفيان في تصريح لمراسل سانا أن الخدمات التي يقدمها المشروع تقسم لقسمين الأول معالجة سوء التغذية للأطفال من 6 أشهر وحتى الخمس سنوات والقسم الآخر يعالج سوء التغذية أيضاً للنساء الحوامل والمرضعات في ظل وجود فريق طبي وصحي.

وأشار الحفيان إلى أن الخدمات التي يقدمها المشروع موزعة على ثلاث نقاط ثابتة 2 منها في مخيم الهول ومركز ثابت في مدينة الحسكة وفريقان جوالان إضافة للعيادات المتنقلة وعددها 2 في ريف الحسكة لافتا إلى أن المشروع الذي بدئ العمل به خلال شهر تموز الماضي استهدف 36 قرية في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة إضافة إلى استهداف 47 قرية في الريف الجنوبي.

وبين الحفيان أن العيادات المتنقلة استهدفت 35 قرية في الريف الغربي التابعة لمناطق تل مجدل وقبر عامر أما العيادة الثابتة في مركز سوا في حي الميرديان بمركز مدينة الحسكة فتقدم خدماتها للأهالي المراجعين في المدينة والمناطق المحيطة بها.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency