الشريط الإخباري

الشماط تلتقي الفعاليات الخيرية والأهلية في بيت ياشوط

اللاذقية-سانا

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ضرورة القيام بمسح اجتماعي شامل لناحية بيت ياشوط وتفعيل دور المجتمع الأهلي ودعمه عبر التشاركية من قبل أهل المنطقة لكونهم الأقدر على تفهم حاجاتها.

13وأشارت الوزيرة خلال لقائها فعاليات أهلية وأعضاء الجمعيات الخيرية والكوادر الطبية في ناحية بيت ياشوط بريف اللاذقية إلى أهمية تنسيق آليات العمل وتقديم الدعم الإنساني المقترن بالدعم المادي وتوزيعه بشكل منسق على الأهالي ليأتي دور الحكومة داعما ورديفا لهذا العمل.

واستمعت الوزيرة إلى هموم الجمعيات والمشاكل التي تعترض آليات العمل فيها داعية إلى تفعيل دور المرأة لبناء أسرة معافاة ومحصنة مؤكدة على ضرورة دعم المبقرة وحضانة الأطفال في مركز إنعاش الريف.

15من جهتهم الفعاليات الأهلية طالبوا بزيادة الدعم المادي للجمعيات الخيرية وتأمين مقرات دائمة لها وتأمين سيارة إسعاف دائمة للمركز الصحي وعيادة طب أسنان وزيادة المخصصات من المساعدات لأسر الشهداء لما تعانيه المنطقة من فقر وعدم كفاية المساعدات نتيجة ارتفاع غلاء المعيشة.

بدوره قدم المهندس غسان حماد رئيس جمعية بيت ياشوط الخيرية شرحا عن عمل الجمعية وأكد على دورها في تفعيل دور العمل الأهلي والاستفادة من طاقات الشباب.

رافق الوزيرة بالجولة مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل دينا شباط وعضو مجلس الشعب وفاء معلا.

انظر ايضاً

الشماط: شعبة للهلال الأحمر وعيادة للأطفال والنساء ببلدة شطحة

حماة -سانا طالب أهالي بلدة شطحة وعدد من القرى المجاورة في منطقة الغاب بريف حماة …