الشريط الإخباري

بالرسم والتطريز على القماش.. شابة تحول القديم إلى جديد

دمشق-سانا

حولت الشابة ليلى الخلوصي موهبتها وشغفها بالرسم إلى التطريز والرسم على القماش بهدف تجديد الملابس بطريقة فنية تخفي العيب وتجمل القطعة.

الشابة ليلى خريجة التجارة والاقتصاد قالت لنشرة سانا الشبابية: إن هواية الرسم والتطريز بدأت منذ الصغر بالرسم العادي على الأوراق والتخطيط بمختلف الألوان مبينة أن تشجيع أصدقائها كان له الدور الأكبر في ظهور الفكرة حيث كانت البداية بالرسم على ثيابهم بألوان عادية وعندما لاقت استحسانهم توجهت إلى إنشاء صفحة على الفيس بوك لعرض أعمالها الأمر الذي كان سبباً مهماً للوصول إلى الناس.

وأضافت أن مشروعها يسهم بإعادة تجديد الملابس المعطوبة وتوفير مبالغ كبيرة على المتعاملين عن طريق تجديد الملابس بطريقة فنية تخفي العيب وتجمل القطعة مشيرة إلى أن أكثر الطلبيات تكون قطعاً معطوبة بكلور أو حرق او غيرهما.

المشروع يكتسب أهمية خاصة لأنه يأتي بالوقت الذي تعيش فيه سورية ظروفاً استثنائية أدت إلى ضعف القدرة الشرائية وبالتالي عدم القدرة على شراء الملبوسات الجديدة وفق الشابة ليلى التي أشارت إلى الصعوبات التي تواجهها والمتمثلة في غلاء المواد وخاصة الألوان المخصصة للملابس التي تضمن عدم زوالها بالماء إضافة إلى صعوبة وصول صفحة الفيس بوك إلى شرائح أوسع لتسويق الأعمال والتعرف عليها لكون ذلك يتطلب دعماً مادياً للترويج للصفحة وزيادة عدد المتابعين.

تغريد خضور