شويغو: محاولات الدول الغربية لعزل روسيا باءت بالفشل

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن محاولات الدول الغربية لعزل روسيا عن المسرح الدولي باءت بالفشل محذراً من أن شركات عسكرية أمريكية خاصة تحضر لاستفزازات باستخدام مواد كيميائية في منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

وقال شويغو خلال اجتماع موسع لقيادة وزارة الدفاع الروسية اليوم إن الجيش الأمريكي يقوم بتعزيز وجوده العسكري المتقدم على الحدود الروسية وقام بنشر نحو 8000 عسكري من عناصره في أوروبا الشرقية.

وأضاف شويغو إنه تم التأكد من وجود أكثر من 120 عنصراً من الشركات العسكرية الخاصة الأمريكية في بلدتي أفدييفكا وبريزوفسكويه في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية موضحاً أن أفراد الشركات العسكرية الأمريكية يجهزون مواقع إطلاق النار في المباني السكنية والمرافق العامة كما أنهم يدربون قوات العمليات الخاصة الأوكرانية والجماعات المسلحة المتطرفة على تنفيذ أعمال قتالية نشطة.

وقال شويغو إن خزانات تحتوي على مواد كيميائية مجهولة تم إيصالها إلى بلدتي أفدييفكا وكراسني ليمان بهدف ارتكاب استفزازات.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن روسيا تحتل مكانة رائدة في العالم من حيث تزويد الجيش بمعدات وأسلحة حديثة رغم أنها تحتل المركز التاسع فقط من حيث الميزانية العسكرية.

وأضاف شويغو إن نسبة تزويد الجيش والبحرية في روسيا بأسلحة حديثة تبلغ أكثر من 71 بالمئة ونحن في المركز التاسع من حيث الإنفاق الدفاعي.

وحول الخطط المستقبلية لتسليح القوات البحرية الروسية قال شويغو إن الشركات الروسية ستقوم ببناء 34 سفينة وغواصة للبحرية بحلول عام 2030 كما أنه من المقرر تدشين قرابة 3 آلاف مبنى جديد بالتزامن مع تزويد الجيش الروسي بأنواع جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وصرح وزير الدفاع الروسي بأن المهام ذات الأولوية لعام 2022 فيما يتعلق بالتسليح هي وضع 21 قاذفة صواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز “يارس” وأفانغار وسارمات في حالة تأهب في قوات الصواريخ الاستراتيجية مضيفاً إنه سيتم تزويد القوات النووية الاستراتيجية للطيران بحاملتي صواريخ استراتيجيتين من طراز “تو 160 أم” كما أنه من المقرر تزويد قوات الفضاء الجوية بخمس مجموعات من نظام الصواريخ “إس 400”.

انظر ايضاً

شويغو: الغرب أنشأ هيكلاً لحملة دعاية واسعة ضد روسيا

موسكو-سانا أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أن المزاعم التي تطلقها الإدارة الأميركية حول …