الشريط الإخباري

صفية: ضرورة تحمل مديري التجارة الداخلية مسؤولياتهم بضبط الأسواق

دمشق-سانا

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية خلال لقائه مديري التجارة الداخلية في المحافظات والمخابز الآلية ورئيس لجنة المخابز الاحتياطية والمديرين المركزيين المعنيين بالوزارة على ضرورة تحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم لضبط الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما وذلك تحت طائلة المساءلة والمحاسبة .

ودعا صفية مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى التواصل معه في حال تعرضهم لأي مشكلة مؤكدا أن الوزارة تعمل بجد خلال الفترة الحالية للحفاظ على عدم رفع الأسعار بذريعة ارتفاع سعر صرف الدولار ومنع الاحتكار نظرا لتوافر مختلف المواد الأولية والتموينية في الأسواق .

وأشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أهمية تعاون وتعاضد كل مؤسسات ومديريات الوزارة مع بعضها البعض من أجل محاربة الفساد وتقديم كل ما لديها من مطالب وطروحات تتعلق باحتياجات كل محافظة لتذليلها والنهوض بالواقع الرقابي على الأسواق مبينا أن الوزارة تسعى لزيادة عدد المراقبين في الأسواق ورفع كفاءتهم.

وطالب صفية المواطن بالتعاون مع مديريات التجارة الداخلية في المحافظات من خلال تقديم الشكاوى عن حالات الغش والتواصل معها في حال تعرضه للغبن بأسعار المواد الغذائية وأجور النقل والمشتقات النفطية.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك دعا في تصريحات سابقة غرفتي الصناعة والتجارة والاتحاد العام للجمعيات الحرفية إلى المشاركة في ضبط الأسواق ومتابعتها انطلاقا من مبدأ التشاركية بين جميع الأطراف المعنية.

انظر ايضاً

وزير التجارة الداخلية: المتابعة الميدانية لعملية تسويق القمح وتقديم كل التسهيلات الممكنة للفلاحين

دمشق-سانا شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي على المتابعة الميدانية لعملية …