الشريط الإخباري

كورالات تغني للسلام والمحبة على مسرح ثقافي حمص

حمص-سانا

ترنيمات وأناشيد تغنت بالسلام والمحبة شدت بها من مسرح قصر الثقافة في حمص كورالات وفرق موسيقية من خلال حفل حملت عنوان “أمنيات الميلاد”.

وشارك في الحفل كورال القديس رومانس المرنم بحمص بقيادة الياس سمعان وكورال الراعي الصالح من حركة الشبيبة الأرثوذكسية في اللاذقية وأعضاء من فرقة موزاييك الموسيقية بقيادة ماريو بطرس حيث قدموا أغاني “بها لليلة البهية” و”حد الشجرة” و”مريم في الميلاد” و”هالليلة واصل لعنا” إضافة إلى ترانيم باللغة الإنكليزية مثل “جوي تو ذا وورلد” و”سايلنت نايت”.

وتضمن البرنامج المشترك للكورالين أناشيد بالعربية والإنكليزية ” نور بدا” و”اليوم أتانا بارينا” و”سانتا كلوز” و”جينغل بيلس”.

وأنشد كورال القديس إيليان الحمصي بقيادة الأب اسحق صوان نشيد القديس الياس الحمصي وترانيم “الرجاء” و”التوبة” و”كانت الدنيا فرادى” و”المجد لك أيها المسيح” و”النجم”.

المطران جاورجيوس أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس أوضح أن الحفلة دعوة صادقة لتعود بلادنا كما كانت مهداً للوئام وتظل رمزاً للصمود والكبرياء والنصر بفضل تضحيات الشهداء في سبيلها معرباً عن أمله بعودة أبنائها المهجرين إليها.

يشار إلى أن كورال القديس إيليان الحمصي تأسس عام 2018 ضمن فعاليات مدرسة القديس رومانس المرنم ويهتم بإحياء تراث الأناشيد الكنسية الخاصة من كتابة وألحان أبناء المدرسة وقدم منذ تأسيسه عدة أمسيات ضمن مدينة حمص ويتحضر حالياً للإصدار الأول لتسجيلات أناشيد خاصة بالكورال.

أما كورال الراعي الصالح فتأسس في مطرانية اللاذقية للروم الأرثوذكس عام 1996 ويغني الأناشيد الكنسية والتربوية ويجمع مواهب الشباب ضمن عمل جماعي واحد ويضم جوقات حسب الفئات العمرية جوقات الأزهار والأطفال والشباب والكبار والسيدات ومجموعات حسب أنماط موسيقية متنوعة جوقة الشرقي والتراث وجوقة متعددة الأصوات.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency