الشريط الإخباري

تقرير.. بريطانيا ستواجه موجة إصابات بمتحور أوميكرون

لندن-سانا

حذر تقرير نشر اليوم من أن بريطانيا في خطر التعرض لموجة من العدوى بـ كوفيد 19 ناجمة عن سلالة أوميكرون المتحورة ما قد يؤدي لوفاة ما يصل إلى 75 ألف شخص بحلول نهاية نيسان المقبل إذا لم تتخذ الحكومة تدابير جديدة للسيطرة عليها.

ووفقاً للتقرير الصادر عن كلية لندن للصحة والطب الاستوائي فإن التوقعات الأكثر تفاؤلاً تشير إلى احتياج ما يزيد على ألفي حالة للعلاج بالمستشفى يومياً وإلى حدوث 24700 وفاة بين الأول من كانون الأول والـ 30 من نيسان إذا لم تتخذ الحكومة مزيداً من الإجراءات.

أما أكثر النماذج تشاؤماً فيشير إلى أن دخول المستشفيات سيزيد مرتين عما كان عليه خلال شهر كانون الثاني من هذا العام مع علاج 492 ألفاً بالمستشفيات وإلى حدوث 74800 حالة وفاة.

وأدخلت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالفعل قواعد جديدة لإبطاء انتشار أوميكرون مع تعليمات بالعمل من المنازل إن أمكن ووضع الكمامات في الأماكن العامة واستخدام ما يسمى بجوازات اللقاح لدخول أماكن الترفيه.

وأعلنت بريطانيا أمس تسجيل 58194 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وهو أعلى إجمالي يومي منذ كانون الثاني ويقول مسؤولو الصحة: إن أوميكرون ينتشر الآن وإن عدد الإصابات ربما يتجاوز مليونا بحلول نهاية الشهر.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …