الشريط الأخباري

مشغل خياطة في النبك ضمن برنامج بذور لدعم المشاريع الصغيرة-فيديو

ريف دمشق-سانا

افتتحت منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية اليوم مشغل خياطة في مدينة النبك بريف دمشق ضمن برنامج بذور لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والذي يهدف إلى تشغيل أبناء وبنات المنطقة الدارسين في التعليم المهني وتمكين الأسر وذوي الشهداء والجرحى.

كما يهدف البرنامج حسب القائمين عليه إلى توظيف الأفكار الإبداعية في إنعاش الإنتاج في البيئات المحلية وتشغيل أكبر عدد ممكن من الأسر الريفية وتأمين دخل جيد لها وتلبية حاجات السوق في مواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

ويضم المشغل 26 مكنة خياطة كهربائية ويعمل حالياً بوردية واحدة على أن تزداد الورديات لتشغيل مزيد من السيدات كما أوضح رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس في تصريح لمندوبة سانا.

وأطلقت المنظمة الشهر الماضي مشغل خياطة في دير الزور حسب العباس الذي ذكر أن مشاريع عدة ستنطلق تباعاً لتشمل كل المحافظات لتأمين فرص عمل للشباب ليكونوا مساهمين في العملية الاقتصادية ودوران عجلة الاقتصاد وذلك ضمن برنامج بذور الذي يعد من أهم برامج المنظمة لهذا العام.

بدوره أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن المشغل يؤمن تدريب وتأهيل الشباب من طلاب وخريجي التعليم المهني ليصبحوا قادرين على الإنتاج والتسويق وإطلاق مشاريع خاصة بهم بما يسهم في تأمين فرص عمل لهم وخاصة الإناث منهم أملاً بأن تركز الخطوة القادمة على توفير قروض صغيرة لهم ليطلقوا مشاريعهم الخاصة.

كنان كرنبه أمين فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة أوضح أن ريع المشغل سيكون للشبيبيات اللواتي يعملن فيه ولأسر الشهداء والجرحى.

فيما ذكرت الطالبة إيناس العرسال من معهد الفنون بالنبك أنها درست الفنون على مدار خمس سنوات والمشغل وفر لها فرصة عمل ومساحة لتطبيق ما تعلمته فيما بينت افتخار بحبوح أن العمل في المشغل خطوة نحو افتتاح مشغلها الخاص وتلقي طلبات خارجية.

رحاب علي-بشرى برهوم

 

انظر ايضاً

برأسمال بسيط وإمكانيات محدودة.. مشروع صغير يوفر 22 فرصة عمل بالسويداء

السويداء-سانا بفضل خبرته المهنية المكتسبة بالعمل في مجال المطاعم الشعبية بدمشق خلال الفترة الماضية نجح …