الشريط الإخباري

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقيم مهرجانا جماهيريا فنيا بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل مؤسسها جورج حبش

دمشق-سانا

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجانا جماهيريا فنيا بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل مؤسس الجبهة الدكتور جورج حبش وذلك على خشبة مسرح الحمراء بدمشق اليوم.

2

وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجبهة وأعمالها النضالية والمقاومة في فلسطين وعن أعمال حبش وبعض أقواله كما تم تقديم فقرة فنية غنائية لفرقة خلف السياج تحاكي معاناة الشعب الفلسطيني وانتماءه لسورية.

وقدم الشاعر الفلسطيني وسام رحال قصيدتين الأولى مهداة إلى روح جورج حبش والثانية بعنوان “بكاء على قبر العروبة” تحدثت عن موقف بعض الدول العربية في دعم التنظيمات الإرهابية المسلحة وتغاضيها عن القضية والمقاومة الفلسطينية كما تم عرض مسرحية لفرقة “صقور الشهيد أبو علي مصطفى” تحاكي تاريخ وحاضر الواقع الفلسطيني وتبرز حلم الفلسطينيين في المستقبل.

4

وأكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر في كلمة خلال المهرجان أن مؤسس منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتور جورج حبش عمل على تحرير الأرض والإنسان لأنه امن بشعبه ووطنه كما كان أحد المنارات والمشاعل التي تسعى لتحرير فلسطين مشيرا إلى أن حقوق الشعب الفلسطيني لا يسمح لأحد أن يتنازل عنها لأنها ملك للأجيال القادمة.

وأكد حيدر في تصريح للصحفيين أن قافلة المناضلين الفلسطينيين لن تتوقف لأن الكثيرين يرفعون الشعارات ويعملون على تحقيقها معتبرا مسار الجبهة مسارا نضاليا وفدائيا لتحقيق نصر فلسطين على العدو الصهيوني.

5

من جهته بين نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد أن حبش كان مناضلا ومفكرا من أبرز القادة العرب حيث قاد تنظيمين تاريخهما حافل بالانتصارات كما أنه مؤمن بوحدة الأمة العربية وتحرير فلسطين وكان يدعو للكفاح المسلح لأنه السبيل الوحيد لتحرير فلسطين مبينا أن هناك مقاتلين من أقطار عربية مختلفة يتسللون للقتال مع التكفيريين في سورية بدلا من القتال الى جانب المقاومة في فلسطين.

واعتبر فؤاد أنه لا مبرر لأي فصيل فلسطيني أن يستمر بالانقسام لأن العدو الصهيوني بدعم من بعض الدول العربية يغلق الباب لمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة مؤكدا أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعمل ضد القوى التكفيرية المرتبطة بمصالح الإمبريالية الأمريكية.

6

وأكد أن سورية قدمت للفلسطينيين ما لم يقدمه أي بلد عربي لافتا إلى دعم الجبهة لأي مبادرة تؤدي الى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك وطرد العصابات المسلحة.

حضر المهرجان عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية واجتماعية وثقافية وممثلو الفصائل الفلسطينية وعدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق.

وولد الدكتور جورج حبش في مدينة اللد الفلسطينية عام 1926 وتوفي عام 2008 وشغل منصب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حتى عام 2000.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على …