الشريط الإخباري

وزارة دفاع دونتيسك الشعبية: قوات الدفاع تحاصر 150 عسكريا أوكرانيا في ديبالتسيفو

موسكو-سانا

أعلنت وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية ان قوات الدفاع الشعبي التابعة لها تحاصر 150 عسكريا أوكرانيا في أحد شوارع مدينة ديبالتسيفو مشيرة الى أن هناك محادثات بشأن استسلامهم كأسرى.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الوزارة إدوارد باسورين قوله اليوم ان القوات الأوكرانية خرقت نظام وقف إطلاق النار أكثر من 70 مرة وذلك من خلال إطلاق النار من المنظومات الصاروخية والمدفعية ضد مواقع قوات الدفاع الشعبي مؤكدا ان أكثر من 90 عسكريا أوكرانيا قتلوا خلال المعارك المستمرة في بعض أنحاء منطقة دونباس وخاصة مدينة ديبالتسيفو.

وأشار باسورين الى أن مئات المقاتلين الأوكرانيين استسلموا أمام قوات الدفاع الشعبي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية موضحا أن سلطات دونيتسك الشعبية تعتزم تسليم الأسرى إلى عائلاتهم قائلا انه حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن قيادة الجيش الأوكراني تعتبر المستسلمين خونة وتهددهم بملاحقات قانونية مناسبة.

وكان باسورين أكد في وقت سابق اليوم أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية تطبق جميع بنود اتفاق مينسك وان مدينة ديبالتسيفو جزء من أراضي دونيتسك الشعبية موضحا أن الاتفاق حول سحب الأسلحة يجب تنفيذه وفق خط الفصل المنصوص عليه في اتفاقات مينسك.

وفي هذا السياق اقر الجيش الأوكراني للمرة الأولى اليوم بان عددا كبيرا من وحداته العسكرية محاصرة في مدينة ديبالتسيفو الاستراتيجية التي تشهد معارك عنيفة مع قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك الشعبية.

وقال المتحدث العسكري في الجيش الأوكراني اناتولي ستلماخ ان المعارك العنيفة تتواصل وتمت محاصرة عدد كبير من وحداتنا العسكرية موضحا انه تم أسر جنود اوكرانيين من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

 

انظر ايضاً

دونيتسك: تدمير مقر تجمع القوات المسلحة الأوكرانية

دونيتسك-سانا أكد نائب قائد قوات دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين اليوم تدمير مقر تجمع القوات المسلحة …