عبد اللهيان: الدول الغربية لم تقدم مقترحاً إيجابياً في فيينا

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان جدية وحسن نوايا بلاده للوصول إلى اتفاق جيد في مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي مشيرا إلى أن الدول الغربية تراوغ في تلك المفاوضات ولم تقدم حتى الآن أي مقترح بناء وإيجابي.

وخلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي مساء أمس انتقد عبد اللهيان مواقف وبيانات الدول الأوروبية الثلاث وسلوكياتها عن طريق اتخاذ مواقف سياسية وإعلامية سلبية وهذه المواقف تزيد من تعقيد الأوضاع وإبطاء عملية التوافق واصفاً مواقف روسيا والصين بأنها واقعية وبناءة.

وقال عبد اللهيان إن طهران على الدوام تعاونت بشكل وثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي هذا السياق سيقوم وفد من منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بزيارة إلى فيينا لإجراء محادثات مع مسؤولي الوكالة.

وأوضح عبد اللهيان أن البرنامج النووي الإيراني سلمي الطابع تماماً إلا أن رفع الهواجس النووية له علاقة مباشرة بالرفع الكامل لإجراءات الحظر المتعلقة بالاتفاق النووي مشككاً باستعداد الطرف الغربي لرفع الحظر.

وكانت جرت خلال الأيام الماضية الجولة السابعة من المفاوضات بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد لإحياء الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015 ومن المقرر إجراء جولة جديدة خلال هذا الأسبوع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تشكك باستعداد دول الغرب لإلغاء الإجراءات القسرية المفروضة عليها

طهران-سانا شكك وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم باستعداد دول الغرب لإلغاء سياسات …