واشنطن-سانا
أعلنت المجموعة الأميركية العملاقة “أمازون” ومستخدمون تعرض خدمة الحوسبة السحابية التابعة لها اليوم لعطل جزئي أثر على بعض زبائن الشركة الرائدة عالمياً في قطاع التجارة الالكترونية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المجموعة قولها عبر موقعها إن “العطل أصاب بعض أدوات التحكم والاستجابة للحوادث ما تسبب بتأخيرها في الإبلاغ عن المشكلة” مشيرة إلى ظهور مشاكل على واجهات عدة لبرمجة التطبيقات في منطقة شرق الولايات المتحدة.
وأوضحت المجموعة أنها حددت سبب هذه المشكلة وتعمل بصورة فاعلة على إصلاحها.
بدوره ذكر موقع “غيزمودو” المتخصص أن العطل أثر على عمل منصة التجارة الإلكترونية “أمازون” وخدمة البث التدفقي “ديزني بلاس” وتطبيق الدفع الإلكتروني “باي بال”.
وكتبت رسالة على موقع العلاقات بين المستثمرين على تويتر حيث كان مقرراً عرض بث حي لمؤتمر مع رئيس الشبكة الجديد باراغ أغراوال جاء فيها: “نواجه مشكلة في الاتصال بشبكة “ايه دبليو اس” المضيفة للمؤتمر” مشيرة إلى أن “هذا المؤتمر سيسجل ويعرض على الإنترنت حالما تعود الشبكة إلى العمل بصورة طبيعية”.