الشريط الأخباري

منصة الكترونية لدعم الأفكار المبتكرة في التنمية الريفية

دمشق-سانا

بهدف المساعدة في تنمية المناطق الريفية ومساعدة الأفراد والفرق الشبابية على تحويل أفكارهم المبتكرة في مجال التنمية الريفية إلى واقع ملموس تم تصميم منصة “Reef-UP” الالكترونية التي تهدف إلى تقديم الدعم اللازم والمتابعة في الأمور التقنية والمالية التي تتطلبها.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضحت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة المهندسة نازك العلي أن مشروع المنصة يتم بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويهدف إلى دعم الأعمال الصغيرة والشركات الناشئة التي تعمل على تنمية المناطق الريفية ودعم المشاريع والشباب ورواد الأعمال في تنفيذ مشاريعهم.

وأشارت العلي إلى أن الميزة الأهم بالمنصة أنها تمكن المهتمين من مشاركة أفكارهم عبرها وهي مستمرة ولا يوجد وقت محدد للتقديم ومفتوحة أمام الجميع وبأي وقت ويمكن أن تكون الفكرة لمجموعة من الأشخاص أو لشخص واحد فقط لافتة إلى أنه يمكن لصاحب الطلب التقدم لأكثر من مرة في حال لم يتم الموافقة على مشروعه من المرة الأولى ويتم تقديم المساعدة والنصيحة له من فريق متخصص حتى يصبح مشروعه مقبولاً من قبل لجنة التحكيم.

ويتم اختيار المشاريع وفق معايير عدة الأولوية فيها للمشاريع التي تقدم حلولاً للمشاكل الحالية التي يواجهها الريف والمشاريع التي تقدم ملفات مدروسة تبين الميزانية المطلوبة وكيفية تنفيذ المشروع والتسويق والإدارة علما أن كل المحافظات السورية مشمولة في تنفيذ المشاريع مع مراعاة الميزانية المتاحة.

وفي حال تشابه أفكار المشاريع المقدمة من نفس المحافظة أوضحت العلي أنه يتم إجراء مقابلة مع كل فريق لاختيار الأفضل ويحق للجنة التحكيم طلب مقابلة مع أي فريق من الفرق المقدمة إذا رأت ذلك ضرورياً .

وبينت العلي أن المنصة تستهدف في عملها الأفراد المهتمين بالأفكار المبتكرة وفق معايير متعددة تتمثل في أن يكون عمر أعضاء الفريق فوق 18 عاماً ويتقنون اللغة العربية تحدثاً وكتابة ومقيمين في سورية كما يفضل الإقامة في المحافظة التي سيقام فيها المشروع لافتة إلى أنه يمكن للراغبين بالتسجيل في المنصة زيارة الموقع 

مهران معلا

انظر ايضاً

منصة الكترونية للتعريف بالمنتجات الصناعية السورية بداية 2022

دمشق-سانا أنجز الفريق الفني في غرفة صناعة دمشق وريفها تصميم منصة “التصنيع السوري” الالكترونية لإطلاقها …