الشريط الأخباري
عــاجــل الخارجية الروسية: منع 963 أمريكياً بينهم الرئيس بايدن وابنه هانتر من دخول الأراضي الروسية

رماد… عرض مسرحي عن هجرة الشباب

حلب-سانا

احتضن مسرح دار الكتب الوطنية بحلب في ثاني أيام فعاليات مهرجان المسرح الشبيبي الفرعي الثاني والثلاثين العمل المسرحي “رماد” من تأليف وإخراج محمد ملقي.

المهرجان الذي يقيمه فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حلب يتضمن ثمانية عروض من أنماط مسرحية مختلفة ستقدم جميعها على مسرح دار الكتب الوطنية في المدينة.

وأوضح محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية ومدير المسرح القومي في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من المهرجان دعم الشباب ومنحهم فرصة ليعبروا عن مواهبهم ومهاراتهم مع تقديم كل الامكانات اللازمة لتحقيق طموحاتهم.

واوضح محمد ملقي مخرج ومؤلف مسرحية رماد أنها تجسد الرمادية التي أفرزتها الحرب الإرهابية على سورية ولا سيما مسألة هجرة الشباب والاطفال الذين فقدوا أهلهم.

وأكد المخرج والممثل غسان دهبي رئيس لجنة التحكيم في المهرجان دور المنظمات الشعبية في إفساح المجال للشباب بممارسة هواياتهم ولا سيما ممن لم يستطيعوا الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية لافتا الى أهمية هذه النشاطات التي تحمل القيم الوطنية والانسانية والاجتماعية ما يسهم في الوصول الى مسرح ملتزم يحاكي القضايا الإنسانية.

ووصف المخرج المسرحي نور الدين حلبي المهرجان باللفتة الإيجابية من منظمة الشبيبة من خلال تقديم عروض تناقش قضايا وأفكارا سياسية وإنسانية وحضارية وتعبر عن تطلعاتهم.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency