أنشطة متنوعة ضمن احتفالية التشجيع على القراءة بحلب

حلب-سانا

بمشاركة 50 طفلاً بدأت اليوم فعالية اليوم الوطني للتشجيع على القراءة التي يقيمها المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ضمن مشروع التشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة بدورته التاسعة.

وتتضمن الفعالية التي تستمر 5 أيام في مديرية ثقافة حلب وتشمل تباعاً 350 طفلاً أنشطة متنوعة منها الرسم على الورق والتلوين وتزيين وجوه الأطفال إضافة لنشاط  “أنا المؤلف” ومسرح الدمى والعرائس.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح إبراهيم ماسو مدير تربية حلب أن المشروع يهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية القراءة وتنمية الذائقة الفكرية واللغوية لديهم وتنمية خيالهم.

وبينت سماح السلطي رئيس دائرة الأبحاث والدراسات في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة أن المشروع يستهدف الفئات العمرية المبكرة للأطفال من عمر 3 إلى 8 سنوات ومن مختلف رياض الأطفال ومنارات الأمانة السورية للتنمية وجمعيات أهلية والمجتمع المحلي.

وأشارت السلطي إلى أنه يتم توزيع قصص على الأطفال في نهاية كل يوم من قبل فريق المركز لتشجعيهم على القراءة الورقية.

وأشار جابر ساجور مدير ثقافة حلب إلى أهمية تشجيع الأطفال على القراءة لإكسابهم مفردات لغوية جديدة وحثهم على تعلم المزيد من المعارف والمفاهيم العلمية.

ولفتت المشاركة ملك العيسى من دائرة رياض الأطفال بالمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة إلى أن النشاطات المنفذة تسهم في تشجيع الأطفال على القراءة وتأليف القصص والنهوض بمستوى التفكير العلمي وتنمية الخيال لديهم.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في النشاطات التي تشجعهم على القراءة وزيارة المكتبة المدرسية وصقل مواهبهم الفنية.

بريوان محمد