انطلاق فعاليات أيام الثقافة السورية الأرمنية في حلب

حلب-سانا
انطلقت في حلب اليوم فعاليات أيام الثقافة السورية الأرمنية بالتعاون بين اتحاد الكتاب العرب ومديرية ثقافة المحافظة وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بالعزيزية وتستمر 3 أيام.

ورأى عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب رئيس تحرير مجلة التراث العربي الدكتور فاروق سليم أن هناك انسجام تاريخي وتعاون بين الثقافتين الأرمينية والسورية ولا سيما أن الأخوة الأرمن صار وجودهم في سورية يشكل وحدة في الانتماء ومصير مشترك أثبتته المؤامرات الإرهابية ومواجهته لها من تعرض الأرمن والسوريين لنفس المؤامرة.

وأكد مدير ثقافة حلب جابر الساجور في تصريح لمراسلة سانا أن الثقافة متجذرة في هذه المدينة التي تضم جميع الأطياف ولا سيما الثقافة الأرمنية العريقة مبيناً أنه من خلال هذه الفعاليات ستتم الإضاءة على النتاجات الأدبية الأرمنية التي تتمتع بالأصالة.

وقدمت الكاتبة الدكتورة هوري اعزاريان لمحة موجزة عن الشعر الأرمني القديم ووقفة عند أحد الشعراء الأرمن مضيئة على هذا النمط من الأدب الأرمني الأصيل الذي بدأ في القرن السادس قبل الميلاد واستمر حتى اليوم ليضفي مزيجاً من الأصالة على الحراك الثقافي.

وقدمت الكاتبة سالبي كاسباريان تأملات وجدانية بعنوان الكفن الأسود وتتحدث عن زواج القاصرات أثناء الإبادة الأرمنية ومعاناتهن.

محمد خالد الخضر- زينب شحود

انظر ايضاً

يوفنتوس يتعادل مع لاتسيو في الدوري الإيطالي

روما-سانا تعادل فريق يوفنتوس مع لاتسيو بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما