تدريب 113 مدرساً لتعليم الكبار في مدينة حلب وريفها

حلب-سانا

بدأت مديرية الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية بحلب ببرنامج التعلم البديل للشباب خارج المدرسة من خلال تدريب 113 مدرساً على محتوى يسهم في تعريفهم بكيفية التعامل والتعليم لهذه الفئة .

الدكتورة ناديا الغزولي مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية أوضحت في تصريح لـ  سانا أن المرحلة الأولى من مشروع “التعلم البديل للشباب خارج المدرسة” يدرب فيها مختصين من المركز الوطني ومركز القياس والتقويم التربوي ومدرسين مختصين من تربية حلب للفئات العمرية من 15 وحتى 24 عاماً للنهوض بمهارات القراءة والكتابة والحساب لديهم إضافة إلى المهارات الحياتية وتعزيز ثقتهم بالنفس واحترام الذات .

وبين إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب أن البرنامج يسهم في تعويض الفاقد التعليمي ومحو الأمية لفئة الشباب والبالغ عددهم 1600 مبيناً أنه سيتم توزيع المدرسين المدربين على أكثر من 100 شعبة صفية في مدينة حلب وريفها.

بدوره جابر ساجور مدير الثقافة بحلب أشار إلى أهمية تأهيل الجيل الشاب وتطوير قدراته العلمية لافتاً إلى ضرورة نشر الثقافة بين مختلف فئات المجتمع مما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة.

وأشارت المدربة المركزية نبوغ أيوب إلى أنه يتم العمل حالياً على تأليف ثلاث وحدات درسية في المركز الوطني لتأليف المناهج تتضمن القراءة والكتابة والحساب للفئة العمرية التي لم تتمكن من متابعة تحصيلها العلمي بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهم الحياتية وتمكينهم من دخول سوق العمل.

بريوان محمد

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام: https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحظة بلحظة.. العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

الأمن الروسي: نازيون أوكران حاولوا دخول الأراضي الروسية بصورة لاجئين