الشريط الأخباري

مشاركون في معرض المنتجات الإيرانية الثاني: فرصة للتعريف بالقدرات الإنتاجية والتصديرية

دمشق-سانا

“نسعى لدخول السوق السورية بمنتجات عالية الجودة وإبرام عقود مع الجهات الحكومية وغير الحكومية من أجل الوصول إلى تشاركية في مختلف القطاعات” أبرز ما أكده مشاركون في معرض المنتجات الإيرانية الثاني الذي انطلقت فعالياته مساء أمس على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 164 شركة تجارية وصناعية.

كما أعرب المشاركون عن أملهم بزيادة التبادل التجاري وتنفيذ العديد من المشاريع ولا سيما التي تتعلق بالخدمات الفنية والهندسية والاستثمارات المشتركة في إطار قوانين الاستثمار التي تخدم البلدين من أجل إنتاج واستهلاك السلع التي تحتاجها الأسواق فيهما.

المعرض يشكل فرصة مهمة للتعريف بالقدرات الإنتاجية والتصديرية للعاملين في المجال الصناعي والاقتصادي بالنسبة للبلدين وإمكانية التواصل المباشر كما أكد علي الباجي مدير شركة كيهان فولاد الباجي لتصدير الحديد الذي أعرب عن إعجابه بالصناعة السورية وعراقتها وقال إن هذه هي المشاركة الأولى لهم في نشاط اقتصادي بسورية ولديهم الإمكانية لتقديم الدعم والمساعدة في هذا المجال لكونهم خاضوا تجربة مع دولة العراق فيما يخص تصدير الحديد الذي يعد أساسيا في عملية البناء وإعادة الإعمار.

ومن شركة “إيران ترانسفو” لإنتاج المحولات الكهربائية وملحقاتها قال محمد رضا أكبري.. نعرف في المعرض عن منتجاتنا التي تشمل كل محولات التوزيع الكهربائية من النوع الجاف إضافة إلى مجموعة واسعة من المحولات المغمورة بالزيت ومحولات الافران والعوازل والصمامات والمشعات.

شاهرام علائي مدير التصدير في شركة “سبا باتري” للبطاريات أشار إلى الروابط القوية التي تجمع البلدين في جميع المجالات معربا عن الرغبة بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

فاطمة علي من شركة “نيكران موتور باساركاد” لصناعة الدراجات النارية قالت: نعرض في جناحنا دراجات نارية تعمل على الكهرباء وأخرى على البنزين مشيرة إلى أن هدفهم من المشاركة في المعرض تقديم المساعدة في مجال النقل الذي يعاني من صعوبات في سورية إضافة إلى أن هناك إقبالا على هذا النوع من وسائل النقل سواء في سورية أو إيران.

ويستمر المعرض الذي تقيمه شركة المعارض الدولية الإيرانية الحكومية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في سورية لغاية الثالث من شهر كانون الأول القادم ويستقبل زواره يوميا من الساعة الثانية والنصف ظهرا حتى الساعة التاسعة مساء.

ويتضمن المعرض مختلف أنواع المنتجات السلعية والأدوات والمعدات في المجالين الصناعي والتجاري وكذلك المعدات الطبية ومواد الإنشاء والبناء والتصاميم المعمارية والأدوات الزراعية ومعدات النفط والغاز والبتروكيماويات إضافة إلى الأغذية والمنسوجات والسيارات وغيرها.

هيلانه الهندي ومنار ديب