الشريط الإخباري

مجموعة وطن الشبابية… دورات تأهيلية لتمكين طلبة وخريجي الجامعات من دخول سوق العمل

دمشق-سانا

تعمل مجموعة “وطن” الشبابية على رفد المبدعين السوريين ودعم مواهبهم المختلفة عبر دورات متخصصة في مختلف المجالات ساعية الى تمكين الشباب وتطوير قدراتهم ليكونوا على اتم الجاهزية لدخول سوق العمل والمشاركة في بناء وطنهم.

المهندس الشاب مجد عماد مدير المجموعة اكد لنشرة سانا الشبابية أن الهدف من المجموعة دعم الطلبة الجامعيين ولا سيما الخريجين ليكونوا قادرين على خوض الحياة العملية بثقة وتمكينهم في أكثر من مجال لتسهيل حصولهم على فرصة عمل باسرع وقت ممكن.

وتابع.. يضع شباب المجموعة في سقف أولوياتهم التعاون والعمل مع المؤسسات الحكومية والأهلية بشكل كامل ساعين إلى استقطاب الفئات الباحثة عن التدريب المتخصص في عدة مهن وحرف يدوية لتمكينهم وتوسيع خبراتهم وفي مقدمتهم جرحى الجيش العربي السوري.

وتشمل مجالات التدريب في المجموعة حسب عماد التنمية البشرية والتمريض والتكنولوجيا وصيانة الحاسوب والجولات واللغات الأجنبية والفنون الابداعية مشيرا إلى أن القائمين على خطط العمل الموضوعة من المتخصصين الذين يوفرون لطلبة الجامعات وخريجيها فرصة تكوين خبرة عملية تناسب مؤهلاتهم الاكاديمية وتسد الفجوة بين الدراسة النظرية والواقع العملي.

وقدمت مجموعة “وطن” حسب عماد دورات تدريبية مجانية في ميادين مختلفة كما تحضر حاليا لإطلاق مسابقات ثقافية بالأجناس الأدبية المختلفة يشترط أن تكون مواضيعها ملتزمة بقضايا الوطن وهمومه.

ربى شدود