غروشكو: استئناف عمل البعثة الروسية لدى الناتو ليس قريباً

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أن استئناف عمل البعثة الدبلوماسية الروسية لدى حلف الناتو في بروكسل لا يلوح في الأفق نتيجة التدهور العام للعلاقات بين روسيا ودول الحلف.

وقال غروشكو خلال مناقشات تحت عنوان “العلاقات بين روسيا والناتو.. نقطة النهاية أم أن للحديث بقية” نظمها منتدى فالداي اليوم: “إن من المشكوك فيه أن نعود إلى بروكسل في ضوء التطورات الراهنة كما أن إجراء اجتماع لمجلس روسيا” الناتو أمر قيد التأجيل على خلفية التدهور العام للعلاقات بيننا” معرباً عن قناعته بأن استئناف الحوار بين موسكو والحلف يشترط تغييراً جذرياً في نهج الناتو إزاء روسيا سواء من ناحية التخطيط العسكري أم من الناحية السياسية.

وبحسب الدبلوماسي الروسي فإنه لم يعد ممكنا للجانبين اتخاذ أي قرارات عملية في ظل تمسك الحلف بدعواته غير المنطقية لروسيا من أجل تنفيذ اتفاقيات مينسك بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا.

وأوضح غروشكو أن الحديث يدور في المقام الأول عن اقتراح طرحته روسيا عام 2018 باستئناف الحوار العسكري مع الناتو بما في ذلك مشاورات الخبراء العسكريين من كلا الطرفين حول قضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن سابقاً أن الناتو كسر آليات الحوار مع روسيا وأن العلاقات بين الطرفين أصبحت مخيبة للآمال.

لمتابعة أخبار سانا على تلغرام : https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نحو 60 دولة تبدي اهتمامها بالحصول على لقاح (سبوتنيك في) الروسي

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أن حوالي 60 دولة حول العالم من …