بغية تهويد القدس… الاحتلال يهدد بهدم حي وادي ياصول

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مخططاته لتهويد مدينة القدس المحتلة وإفراغها من الوجود الفلسطيني حيث يهدد بهدم حي وادي ياصول في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لتوسيع مخططات الاستيطان.

وأوضح المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في تقريره الاسبوعي الصادر اليوم على موقعه الالكتروني أن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات بهدم منازل الحي البالغ عددها 84 منزلا ممتدة على مساحة 310 دونمات جنوب غرب سلوان بهدف توسيع بؤرة استيطانية مقامة على أراضيه ما يهدد بتشريد 600 فلسطيني.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال تواصل عمليات هدم منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية كجزء من سياسة الاستيطان حيث هدمت منزلا في حي رأس العامود بالقدس ومنشأة تجارية في بلدة الرام شمالها ومنزلين وخمس منشآت زراعية في بلدة الزعيم شرقها كما هدمت منشأة زراعية في بلدة بيت أمر في الخليل فيما سلمت إخطارات بهدم عدة منازل ومنشآت في بلدات العيسوية بالقدس والمغير في رام الله والخضر في بيت لحم وخربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال اقتلعت 250 شجرة زيتون وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقة الرأس غرب سلفيت لشق طريق استيطاني كما أنها استولت على 5 دونمات من أراضي الفلسطينيين في جبل الريسان ببيت لحم ومنعت المزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم في منطقة الطبقة جنوب غرب الخليل.

وأشار التقرير إلى أن المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال حيث اقتلعوا 130 شجرة لوزيات مثمرة في بلدة بيت أمر وأحرقوا 50 شجرة زيتون في بلدة الشيوخ في الخليل واقتحموا بلدات ترمسعيا في رام الله وحوارة وبرقة في نابلس واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في حي كفر عقب بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت …