الشريط الإخباري

مخلوف: التركيز على المشاريع التنموية والخدمية

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب خلال اجتماعها اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الإدارة المحلية والبيئة والجهات التابعة لها والبالغة 208 مليارات و300 مليون ليرة سورية.

وتركزت مداخلات رئيس اللجنة الدكتور محمد ربيع قلعه جي والأعضاء حول ضرورة إيجاد حل لمشكلة النقل الداخلي والازدحام التي يعاني منها المواطنون في معظم المحافظات ولمشكلة التشابك الإداري مع الوزارات خاصة بعد مشروع الإصلاح الإداري داعين إلى زيادة المخصصات المالية للمحافظات ولا سيما دمشق ودير الزور والحسكة متسائلين عن المراحل التي وصلت إليها المخططات التنظيمية للمناطق التي دمرها الإرهاب.

كما تساءل الأعضاء عن النسب الضعيفة في تنفيذ الخطة الاستثمارية في محافظة حلب مشيرين إلى ضرورة أتمتة قطاعات الوزارة وخصوصاً المصالح العقارية ودعم البلديات في محافظة السويداء بالآليات.

وفي معرض رده على تساؤلات أعضاء اللجنة أوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن الوزارة تركز على المشاريع التنموية والخدمية والقطاعات التي تقوم بها الأجهزة المحلية من ترميم وتأهيل المشافي والمدارس ومد وإصلاح الطرق المحلية والزراعية والمراكز الثقافية والمخططات التنظيمية.

وأكد الوزير مخلوف متابعة الوزارة لتنفيذ المشاريع مع محاسبة المسؤولين عن أي تقصير مشيراً إلى أنها تعمل على دعم المناطق المدمرة بسبب الإرهاب من خلال لجنة إعادة الإعمار.

انظر ايضاً

محافظة درعا تتسلم ثلاثة باصات نقل داخلي

درعا-سانا تسلمت محافظة درعا ثلاثة باصات للنقل الداخلي من وزارة الإدارة المحلية تم تخصيصها لمصلحة …